مفاجأة غير متوقعة في أسعار الدواجن اليوم.. قائمة الأسعار كاملة

يتوقع الكثير من المحللين تراجع أسعار البيض الدواجن بالأسواق، خلال الساعات القادمة، بالتزامن مع تراجع الأعلاف، حيث بدأت أسعار مستلزمات إنتاج الدواجن فى الإنخفاض، وشهدت أسعار الصويا تراجعا بنحو 500 جنية بالطن الواحد، كما تراجعت أسعار الذرة بنحو 1000 جنية للطن أيضا، وكانت أسعار الدواجن قد شهدت أرتفاعا مفاجئًا خلال الأيام الماضية، وسجل سعر الدواجن البيضاء أرتفاعا وصل الى نحو 15 جنية فى الكيلو/ مقارنة بالأسعار خلال الشهر الماضى.

أسباب أرتفاع أسعار الدواجن

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن الزيادات الأخيرة بأسعار الأمصال والأعلاف، هى العامل الرئيسى فى زيادة أسعار الدواجن بجميع منتجاتها وأنواعها، مؤكدًا أن الإرتفاع الأخير فى الأسعار غير منطقى وغير حقيقى، كما أكد عبد العزيز، أن السوق حاليًا يشهد حالة من عدم الأستقرار، ولا بد من تدخل الحكومة بشكل عاجل، للسيطرة على السوق.

وفى وقت سابق شددت شعبة الدواجن على ضرورة زيادة نسبة الإنتاج، بالتزامن مع بداية دخول شهر رمضان، لأن الطلب على سوق الدواجن يزداد بنسبة تتعدى الـ 25%.

أسعار الدواجن اليوم

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم سعر 83 جنية للكيلو من المزرعة، والتى تصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 90 لـ 95 جنية للكيلو، فيما وصل سعر الدواجن الساسو سعر 105 جنية من أرض المزرعة ليسجل سعر 112 جنية للمستهلك، وسجلت أسعار الدواجن البلدى سعر 120 جنية للكيلو، وسجلت أسعار الدواجن الأمهات سعر 75 جنية، وتراوح سعر البانية بين 190 لـ 200 جنية للكيلو.

أسعار الأعلاف اليوم

وعن سعر الأعلاف فقد سجل سعر العلف اليوم بالأسواق بين 25-30 ألف جنية للطن، ووصلت أسعار الذرة الى 11700 جنية للطن، بينما سجل فول الصويا سعر 31 ألف جنية للطن.

أسعار البيض اليوم

وفيما يخص أسعار البيض، فقد سجل سعر البيض الأبيض 119 جنية للطبق، بالعربات التابعة لوزارة الزراعة والمجمعات الإستهلاكية، ويصل الى المستهلك بسعر 125 جنية، في حين فى الأسواق ومحلات التجزئة، يتراوح سعر البيض الأبيض بين 135 لـ 140 جنية، فيما وصل سعر البيض الأحمر الى 135 جنية، والذى يصل الى المستهلك بسعر 145 جنية، بينما سجل طبق البيض البلدى سعر 140 جنية، ويصل المستهلك بسعر يتراوح من 145 جنية الى 150 جنية.