“فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات”.. هيئة التأمينات والمعاشات زيادة 20% تصل لـ 1280 جنيه لاصحاب المعاشات.. هي دي الاخبار الحلوة

أعلنت هيئة التأمينات عن زيادة بنسبة 20٪ للمستفيدين من المعاشات، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر حرصت الحكومة على تركيز اهتمامها على المتقاعدين وتقديم الدعم لهم لتحقيق التوازن بين أسعار السلع والمنتجات ومقدار المعاشات، ولهذا يحرص كثير من المتقاعدين على الاطلاع على تفاصيل ما يتعلق بزيادة المعاشات التقاعدية، حيث اتخذ الرئيس السيسي قرارًا يخص أصحاب المعاشات وزيادة الدخل الخاص بهم، وجاء ذلك من ضمن فعاليات رؤية 2030 لرفع مستوى المعيشة للمواطن وزيادة الدخل لمواكبة الغلاء.

أبرز الفئات المستفيدة

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الزيادة الجديدة تشمل جميع المستفيدين من المعاشات، سواء كانوا يتقاضونها بشكل شهري أو دوري، مثل المعاشات التقاعدية والتأمينية والاستثنائية، وأكدت الهيئة أن هذه الزيادة ستُطبق على جميع المعاشات المستحقة ابتداءً من شهر أبريل 2024 وفي أي شهر لاحق له، وتُعَدُّ هذه الخُطوة قرارًا إيجابيًا من الحكومة المصرية، حيث تُسهم في تحسين مستوى حياة المتقاعدين، وزيادة قيمة المعاش الذي يحصلون عليه.

“فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات”.. هيئة التأمينات والمعاشات زيادة 20% تصل لـ 1280 جنيه لاصحاب المعاشات.. هي دي الاخبار الحلوة

قرار زيادة المعاشات

تأتي هذه القرارات بعد أن وافقت الحكومة في وقتٍ سابق على زيادة الحد الأدنى للأجور إلى ٣٠٠٠ جنيه، بدءًا من أول أبريل ٢٠٢٤، وتهدف هذه الزيادة إلى تحسين مستوى المعيشة للعاملين في القطاع الخاص وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتأتي هاتان الخطوتان في إطار حرص الحكومة على دعم الفئات الأشد فقرًا وتحسين مستوى حياتهم.