“القانون الجديد مفهوش هزار علفكرة “.. عاجل وقف المعاش رسميا لهؤلاء الفئات وفقا لقانون المعاشات الجديد 2024.. إليكم التفاصيل

 

تعرف على الفئات الممنوع صرف المعاشات بموجب القانون الجديد، حيث قررت الحكومة المصرية وقف صرف المعاشات لجزء من فئات المجتمع؛ وذلك وفقاً لقانون التأمين الجديد لعام 2024 والذي سيتم تطبيقه في عام 2024، لذا عليك التأكد من أنك لست منهم. لكن ما هي الفئات التي سيتوقف صرف المعاش عنها؟ يمكنك مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة التأمينات أو مكاتب البريد. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على وقف المعاش رسميا لهذه الفئات وفقا لقانون التقاعد الجديد 2024

وقف المعاش رسميا لهؤلاء الفئات وفقا لقانون المعاشات الجديد 2024
وقف المعاش رسميا لهؤلاء الفئات وفقا لقانون المعاشات الجديد 2024

أعلنت وزارة التأمينات في جمهورية مصر العربية عن بعض الفئات التي سيتوقف صرف المعاشات لهم مع بداية العام الجديد، وهي كالتالي:

 

ينقطع المعاش عن الطالب الذي حصل على مؤهل عالي وبلغ سن 26 عاماً والتحق بوظيفة.

سيتم إيقاف صرف المعاش للطالب الذي بلغ سن 24 عاماً وحاصل على مؤهل متوسط.

ينقطع صرف المعاش في حالة وفاة صاحب المعاش.

ويتوقف معاش الابنة إذا تزوجت.

ويصرف المعاش للزوجة إذا تزوجت.

 

تعرف على المنح التي تصرفها وزارة التأمينات

 

قدمت وزارة التأمينات في جمهورية مصر العربية منحا مالية لمساعدة أخت المتوفى أو ابنة المتوفى بسبب انقطاع معاشهما بسبب زواجهما. وتقدر هذه المنحة المالية بما لا يقل عن خمسمائة جنيه ويجوز زيادته. كما يمكن صرفها مرة واحدة في العمر خلال السنوات الخمس الأولى من الزواج. ولا يمكن استردادها إلا من خلال تقديم قسيمة زواج الابنة أو الأخت.

 

 

اكتشف أين يمكنك صرف المعاشات التقاعدية

 

سهّلت وزارة التأمينات إمكانية صرف المعاشات التقاعدية للمواطنين لتسهيل الأمر عليهم. يمكنك صرف المعاشات التقاعدية من عدة أماكن مثل:

 

مكاتب البريد.

أجهزة الصراف الآلي.

البنوك.