«خلي بالك أحسن تكون متراقب».. احذر ظهور تلك العلامات على تطبيق الواتساب تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك.. لو لقيتها ارمي تليفونك في الحال!!!

يعد تطبيق الواتساب من أكثر التطبيقات المستخدمة في الوقت الحالي حيث لا يخلو أي هاتف من هذا التطبيق المجاني الهام الذي يستفيد منه الكثيرين من خلال التواصل مع الآخرين من الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل وآخرين من جميع أنحاء العالم سواء بالمحادثات المكتوبة أو الصوتية، كما أنه برنامج مميز لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية وكذلك إرسال الصور والمستندات، فهو من أكثر تطبيقات الدردشة إستخداماً في العالم حيث بلغ عدد المستخدمين له في عام 2020 ما يقرب من اثنين مليار مستخدم؛ وهذا ما جعله عرضة لعدد كبير من الهاكرز، لهذا سنتعرف معكم على كيفية معرفة إذا كان حسابك على الواتساب مراقب أم لا.

كيفية إختراق الواتساب الخاص بك

هناك خاصية جديدة وهي واتساب ويب والتي تُتيح للمستخدم فتح تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر بهدف تسهيل استخدامه، بينما يمكن قيام أحد الأشخاص أو الهاكرز بربط حسابك على تطبيق الواتساب الموجود على جوالك على منصة الكمبيوتر الخاصة به.

«خلي بالك أحسن تكون متراقب».. احذر ظهور تلك العلامات على تطبيق الواتساب تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك.. لو لقيتها ارمي تليفونك في الحال!!!

علامات تدل على إختراق تطبيق الواتساب

توجد بعض الإشارات التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان هاتفك معرضاً للاحتيال أو السرقة حيث قد يظهر لك جملة “يتم استخدامه من جهاز آخر”، حيث تشير تلك الجملة في تطبيق واتساب أن الواتساب الخاص بك يتم بالفعل تشغيله من قِبل جهاز آخر لا تعرفه فربما يكون جهاز كمبيوتر أو غير ذلك، كما توجد علامات أخرى توضح لك وجود عملية قرصنة لبياناتك الخاصة منها التالي:

• ملاحظة حدوث تغيرات مفاجئة في نظام الهاتف الخاص بك على الرغم من عدم قيامك بذلك بنفسك .

•أيضاً عند ملاحظة البطء الشديد عند تشغيل تطبيق الواتساب أكثر من المعتاد، فهذا دليل قاطع على فتحه من مكان آخر.