“صااادمة كبيرة”.. دفع 100 جنيه غرامة يومية لأصحاب العقارات.. وتحذير شديد اللهجه للملاك في هذه الحالة!!.. اعرفها فورا مابدل ماتقول ياريتنى

تم اصدار قرار جديد بفرض  100 جنيه غرامة يومية لأصحاب العقارات وذلك في حالة البدء في أعمال البناء دون الالتزام بقوانين البناء والتراخيص المطلوبة قبل البناء ولذلك حذرت الحكومة ضرورة الالتزام بالقوانين من أجل تجنب دفع الغرامة المالية ونقدم إليكم في السطور التالية عن عقوبة المخالفة لقانون البناء.

لافتة للهدم أو التعلية

إن المادة 56 من قانون البناء الموحد تنص بأنه عند البناء أو تعلية المباني أو استكمال أعمال الترميم فإنه لابد من استخدام لافتة كبيرة يتم وضعها في مكان ظاهر عند موقع البناء وأن تحتوي هذه اللافتة على كل المواصفات الخاصة بموقع البناء ويكون المسؤول عنها أما صاحب العقار أو المقاول المسؤول عن بناء المشروع ولابد من أن تكون موجودة طوال مدة التنفيذ.

إن المادة 106 من قانون البناء تنص بأنه في حالة مخالفة أحكام المادة 56 السابقة فإنه يتم فرض غرامة يومية قدرها 100 جنيه على حسب أيام مخالفة القرار.

الحبس أو الغرامة عقوبة تلك المخالفات في قانون البناء الموحد

تم وضع تعديلات جديدة في قانون البناء الموحد وخاصة المادة رقم 99 للقانون رقم 119 لعام 2008 أنه يتم فرض عقوبات شديدة ضد أي موظف حكومي لا يقوم بتأدية عمله على أكمل وجه وذلك خاصة عندما يتعلق الأمر بالتراخيص أو الهدم أو البناء أو التعلية أو الترميم لمواقع البناء حيث يتم فرض عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات.

ما هي أبرز تعديلات قانون ن البناء الموحد

من التعديلات التي تم إضافتها على قانون البناء الموحد ما يلي:

  • استخدام كافة الضوابط الخاصة بسلامة إنشاء المبنى.
  • ضرورة توقف البناء في حالة عدم وجود تراخيص أو البناء على الأراضي الزراعية.
  • سهولة استخراج التراخيص من المكتب الهندسي وأن مدة التراخيص تصل إلى 3 سنوات.