«مفاجأة سارة تسعد الملايين».. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواليد عام 1980 و 1985 هيغير حياتهم للأبد.. يا بختك لو انت منهم!!!!

يعطي العديد من الأشخاص ممن يتم تأمينهم اهتمامًا كبيرًا بكل ما يتعلق بقضايا معاشاتهم سواء سن التقاعد أو آخر التعديلات في القوانين الخاصة بالمعاشات، حيث أن هناك توجه جديد من هيئة التأمينات والمعاشات بهدف زيادة سن التقاعد، والذي نتج عن حدوث أزمة مالية كبيرة في نظام المعاشات في الآونة الأخيرة، وطبقاً لهذه المستجدات في القانون، فمن المخطط رفع سن التقاعد الرسمي بالتدريج حتى يصل إلى 65 عاماً بقدوم عام 2040، لذا يحرص جميع الأشخاص المهتمين بمسألة المعاشات على متابعة أي تطورات مستجدة طارئة خلال الفترة القادمة.

قرار عاجل لأصحاب المعاشات

أصدرت وزارة التضامن والمعاشات قانون جديد يتعلق بهذا الشأن، حيث أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نفين قباح بأنه سوف يتم تطبيق سياسة جديدة لزيادة سن التقاعد ليصل إلى 65 عام مع حلول نهاية عام 2040، كما تم تحديد نسبة المعاش لتصبح 80% من قيمة متوسط الأجور، ويرجع ذلك للعجز الكبير في الأوضاع المالية لنظام المعاشات بسبب زيادة عدد المستفيدين، وهذا ما دفع الوزارة لإصدار قانون جديد للتأمينات والمعاشات لمواجهة هذا العجز.

قانون المعاشات

طبقاً لهذا القانون سوف يتم زيادة سن التقاعد الرسمي بنسبة سنوية خلال الخمس سنوات القادمة حتى يصل السن القانوني للتقاعد إلى 65 عاماً، حيث يتم تطبيق هذا القانون على الأشخاص من مواليد عام 1980 وما بعدها حتى وقتنا الحالي، والجدير بالذكر أن هذه الإجراءات ينتج عنها مصادر مالية إضافية للدولة بجانب تقليل الأزمة المالية، بالإضافة إلى مجهدات الحكومة وحرصها على تنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والموظفين بكيفية تحقق التوازن بين الإنتاج ومصلحة المواطن في المرتبة الأولى.