“يافرحة ماتمت” .. 100جنيه غرامة يومية تحذير شديد اللهجة لأصحاب العقارات فى حال قيامك بهذا الفعل.. اعرفوا فورا بدل ماتندم!!

أصدرت الحكومة تحذير شديد اللهجة للملاك الذين لديهم عقارات ويقومون بالبناء حيث أن قانون البناء الموحد قد قرر فرض غرامة مالية تصل إلى 100 جنيه بشكل يومي في حالة عدم الالتزام بالقوانين الجديدة المقررة من الحكومة وذلك من أجل تحقيق السلامة للمواطنين وسنقدم لكم مزيد من التفاصيل عن قانون البناء الموحد تابعوا معنا.

قانون البناء الموحد

إن المادة 56 من قانون البناء الموحد تنص على ضرورة وضع لافتة على موقع البناء عند بداية البناء أو في أعمال الترميم أو أي عقار ولابد من أن تحتوي اللافتة على كل المواصفات وبيانات البناء ويجب على المقاول المسؤول عن البناء أو صاحب العقار ان يقوموا بوضع هذه اللافتة في مكان واضح خلال الفترة التي يتم فيها بناء المبنى أو المشروع.

كما أن المادة 106 من قانون البناء الموحد تنص بان مخالفة القوانين السابقة فإنه يتم فرض غرامة مالية قدرها 100 جنيه لعدة أيام حتى يتم الالتزام بقانون البناء، الجدير بالذكر أن المادة 55 من قانون البناء الموحد تنص بأنه لا يجب تجاوز قانون الاتحاد المصري للمقاوليين في البناء والعمارة بالإضافة إلى ضرورة إلتزام صاحب العقار بالتعهد إلى أحد أعضاء المقاولين في الاتحاد بتنفيذ تراخيص البناء إذا زادت قيمة أعمال العقار عن 350 ألف جنيه.

التصالح في مخالفات البناء 2023

حددت الحكومة بعض الحالات التي يمكن فيها تصالح في حالة البناء ولكن حذرت بعض المخالفات والتي ليس لها تصالح ومنها ما يلي:

  • في حالة بناء أعمال تؤثر على البنية التحتية.
  • في حالة البناء على أراضي زراعية أو حكومية.
  • عند البناء على الأراضي الزراعية التي تخضع للحماية الأثرية أو نهرالنيل وتجاوز الحدود والقوانين الخاصة بها.
  • في حالة تغيير الأماكن التي تم تخطيها برسومات محددة دون معرفة الجهة الإدارية.