عشان تكون في علمك وماتتفاجئش”.. نكشف سر الخصم من معاشات شهر فبراير القادم 2024.. شوف هيتخصم منك كام واحسب معاشك !!

تفاجأ العديد من الأشخاص بقرار خصم جزء من المعاشات في شهر فبراير دون سابق إنذار، وخاصة أن أصحاب المعاشات من الفئات ذات الدخل المحدود في مصر يعتمدون دائمًا على هذه المعاشات وبالتالي يتساءلون عن سبب الخصم، خاصة وأن الخصم يشكل نسبة كبيرة تتراوح بين 300 إلى 500 جنيه. وعلى الرغم من ذلك، قام بعضهم بصرف المعاش كاملاً دون أي خصم. سنقدم مزيدًا من التفاصيل حول هذا الموضوع، لذا تابعونا.

سبب خصم المعاشات

اعتقد بعض الأشخاص أن قطع جزء من المعاش كانت العلاوة الاستثنائية التي قامت الحكومة بصرفها ومن ثم خصمها بمقدار 300 جنيه، حيث كانت تعتبر استثنائية. ولكن هذا غير صحيح، حيث لم يتم إصدار أي قرار بشأن قطع جزء من المعاش حتى الآن منذ بداية شهر يناير. وبناءً على ذلك، طالب البنك الأهلي وبنك مصر أصحاب المعاشات بالاتصال بخدمة عملاء البنك الحكومي لمعرفة سبب خصم المعاش.

عشان تكون في علمك وماتتفاجئش”.. نكشف سر الخصم من معاشات شهر فبراير القادم 2024.. شوف هيتخصم منك كام واحسب معاشك !!

صرف معاشات شهر فبراير

تم التأكيد على صرف المعاشات في شهر فبراير يوم 1 و 2 وذلك للفئات التى لها معاش شهري 1000 جنيه فيما أكثر، يوم 3 و 4 ذلك للفئات التى لها معاش 2000 جنيه فأكثر، وذلك يوم 5 و 6 للفئات التى لها معاش أكثر من 3000 جنيه في الشهر، وبدءا من شهر يناير فقد تم معرفة رسوم الاشتراك في التأمين وهي 2% للأشخاص المقبلين على المعاش، ونسبة 3% للزوجة العاملة ونسبة 1% للابن.