موت وخراب ديار!!.. رسمياً إخلاء شقق الإيجار القديم وفسخ العقد وطرد المستأجر نهائيا في هذا التوقيت .. مترجعش تقول معرفش

مشكلة إخلاء الشقق المستأجرة القديمة هي واحدة من المشاكل التي تواجه الحكومة حتى الآن، حيث لا يمكن لها أن تصدر حكمًا لصالح أي من الأطراف وفقًا للقوانين، ولكن يمكن فسخ العقد وفقًا للقانون المعمول به، وبالتالي يمكن للمالك استعادة ملكيته للعقار مرة أخرى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على القوانين الجديده وخاصة قانون الإيجار القديم، فقط تابعوا معنا لكي تتعرفو على تفاصيل هذا الخبر.

قانون الإيجار الجديد

وفقًا للقانون الجديد الذي تقدمت به الحكومة ووافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينص القانون على إمكانية إلغاء العقد بين المالك والمستأجر واستعادة المالك وحدته التي تم تأجيرها. وبالتالي، يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد تطبيق هذا القانون ومتى سيقوم المستأجر بإخلاء الوحدات السكنية.

موت وخراب ديار!!.. رسمياً إخلاء شقق الإيجار القديم وفسخ العقد وطرد المستأجر نهائيا في هذا التوقيت .. مترجعش تقول معرفش

موعد إخلاء وحدات الإيجار القديم

القانون الجديد جاء في مصلحة المالك حيث تم وضع نهاية لهذه المشكلة وحددت الحكومة موعد بإخلاء وحدات الإيجار طبقا للقانون رقم 10 لسنة 2022 وبالتالي سوف يتم الإخلاء بعد 3 سنوات، وقد وضع القانون فترة انتقالية لمدة تصل إلى خمس سنوات ومر عامان من هذه الفترة الانتقالية وبالتالي الباقي هو ثلاث سنوات في خلال هذه الثلاث سنوات يتم إخلاء الوحدات التجارية الإيجارية وبذلك تكون انتهت الفترة الانتقالية، لقد صدر القانون في شهر مارس 2022 وبالتالي فإن في مارس 20/27 تنتهي الفترة الانتقالية ويبدأ إخلاء الوحدات الإيجارية.