“سبحان الله”.. تعرف على بذور الشيا أم بذور الكتان.. أيهما أكثر فائدة لصحتك ولإنقاص الوزن.. صيدلية في بيتك وانت متعرفش!!

 

تعرف على الفوائد الصحية لبذور الكتان والشيا. تعتبر بذور الكتان والشيا من البذور الغنية بالعناصر الغذائية، وهي من الأطعمة الفائقة التي ينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي. بذور الشيا هي بذور صغيرة ذات شكل بيضاوي، بينما بذور الكتان مسطحة وأكبر في الحجم. فهي مصادر جيدة للألياف ومضادات الأكسدة. وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ولكل منها فوائده الخاصة لإنقاص الوزن، مما يجعلها من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ولكن أيهما أفضل للصحة وفقدان الوزن. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على الفوائد الصحية لبذور الكتان والشيا

بذور الشيا أم بذور الكتان.. أيهما أكثر فائدة لصحتك ولإنقاص الوزن
بذور الشيا أم بذور الكتان.. أيهما أكثر فائدة لصحتك ولإنقاص الوزن

تعتبر بذور الكتان والشيا مصدرًا للألياف ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية. تحتوي بذور الشيا على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وتساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وخفض ضغط الدم. تساعد بذور الكتان أيضًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ولها فوائد عديدة. الفوائد الصحية، بما في ذلك:

 

تحسين صحة القلب: تساعد الألياف الموجودة في بذور الكتان على خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا أيضًا على خفض ضغط الدم ومنع تراكم الترسبات في الشرايين.

 

تحسين صحة الجهاز الهضمي: تساعد الألياف الموجودة في بذور الكتان على تنظيم حركة الأمعاء وتقلل من خطر الإصابة بالإمساك. كما أنه يساعد على تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

 

تقليل خطر الإصابة بالسرطان: تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. أظهرت الدراسات أن بذور الكتان والشيا قد تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والسرطان.

 

 ما هو أكثر فائدة لصحتك وفقدان الوزن؟

 

تحسين صحة الجلد والشعر: تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا على ترطيب الجلد وتعزيز نمو الشعر، كما أنها تساعد في تقليل التهابات الجلد مثل الأكزيما.

 

تحسين الصحة العقلية: قد تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان على تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض الاكتئاب والقلق.

 

تعزيز فقدان الوزن: تساعدك الألياف الموجودة في بذور الشيا والكتان على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد في فقدان الوزن.