هينزل 600 جنيه في هذا الموعد.. مفاجأة في أسعار الذهب وبيان هام من شعبة الذهب

استمرت أسعار الذهب في مصر في الصعود بشكل كبير وقياسي لتسجل أعلى مستويات في تاريخها مما دفع العديد من منصات تداول الأسعار إلى وقف التحديث مؤقتًا لحين استقرار الأسعار حيث أشار العديد من المتخصصين في تداول أسعار الذهب إلى أن الأسعار المتداولة حاليًا مبالغ فيها وغير حقيقية ولا تعبر عن السعر الحقيقي للذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وفى الإطار ذاته أعلن رئيس شعبة الذهب أن اندفاع المواطنين إلى شراء الذهب خلال الفترة الأخيرة هو ما جعل الطلب اكبر بكثير من المعروض مما أدي في النهاية إلى تلك الارتفاعات الغير مسبوقة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر في شعبة الذهب، بأن الأسعار المتداولة حاليًا ليست هي الأسعار الحقيقية وانه يدعو المواطنين إلى عدم الانجراف وراء الإشاعات والأخبار المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي هي السبب الرئيسي لتوجه المواطنين لشراء الذهب بكثرة هذه الأيام.

وأوضحت التقارير الإعلامية نقلًا عن شعبة الذهب بأن الأسعار قد تنخفض بأكثر من 600 جنيه دفعة واحدة في الأيام المقبلة في حال تراجع الطلب.

سعر الذهب اليوم

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم في مصر على هذا النحو التالي:

  • لامس سعر الجرام من عيار 21 وهو المفضل لدى الكثيرين حاجز الـ 4000 جنيه بالمصنعية.
  • عيار 18 فيبدأ الجرام اليوم من 3304 جنيهات بعد أن كان 3278.5 جنيه خلال الساعات الماضية.
  • الذهب عيار 24 فقد تخطى حاجز 4500 ومن المتوقع وصوله إلى 5000 جنيه خلال الأيام المقبلة.
  • ووصل سعر جنيه الذهب والذي يبلغ 8 جرامات من عيار 24 إلى 30440 جنيها للبيع و 30840 جنيها للبيع.

ومن المتوقع أن تستمر الدعوات للمواطنين بالتوقف مؤقتًا عن شراء الذهب بكثرة والمضاربة فيه حتى تعود أسعاره إلى المستويات الطبيعية واستقرار الوضع بسوق الذهب، وهذا بحسب ما أكده بعض المسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية خلال تصريحات إعلامية على مدار الساعات الماضية.