“أعرف المعاد الجديد”.. الحكومة تعلن تغيير مواعيد انقطاع الكهرباء رسميًا بدءًا من اليوم

تبدأ اليوم وزارة الكهرباء والطاقة وبعد انتهاء امتحانات نصف العام في العودة مجددًا إلى مواعيد انقطاع الكهرباء السابقة والتي تغيرت نظرا لدخول امتحانات نصف العام بالنسبة لصفوف النقل والشهادات على مستوى الجمهورية خلال الفترة الأخيرة.

جدول مواعيد انقطاع الكهرباء

وكان مركز التحكم التابع لشركات توزيع الكهرباء قد أعلن جدول تخفيف الأحمال الجديد والذي سيتم العمل به من اليوم. وكان جدول تخفيف الأحمال في الفترة الأخيرة هو أن يتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين لكل منطقة من الساعه الثانية ظهرا وحتى الخامسة مساءا بعد أن كانت تبدأ في تمام الحادية عشر صباحا وحتى الثانية عشر ليلًا.

وبحسب التقارير، فإن جدول تخفيف الأحمال يتكون من أكثر من مرحلة وكل واحدة منهم تستغرق ساعتين حيث يبدأ في الحادية عشر صباحا وحتى الواحدة ظهرا ثم من الساعه الواحدة وحتى الثالثة عصرا وأخيرا من الثالثة وحتى الخامسة مساءًا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن الحكومة استجابت بشكل عاجل لطلبات نواب البرلمان والذين دعوا الحكومة لتعديل مواعيد وخطة تخفيف الأحمال خاصة بعد بدء امتحانات الشهادة الاعدادية والمرحلة الثانوية ووجه الدكتور مصطفي مدبولي بسرعة الاستجابة لتلك المطالب مما دعا وزارة الكهرباء في تعديل تلك الخطة خلال شهر يناير الجاري.

وقد أعلنت مصادر من وزارة الكهرباء والطاقة انه لن يتم قطع التيار الكهربائي في اي مواعيد بخلاف التي تم تحديدها من قبل وهي من الحادية عشر صباحا وحتى الثانية عشر ليلا. وجدير بالذكر أن خطه تخفيف الأحمال قد بدأت في عام ٢٠٢٣ وبعد أكثر من ٨ أعوام من استقرار قطاع الكهرباء والطاقة وعدم انقطاع الكهرباء وزيادة الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.