الف مبروووك لأصحاب المعاشات .. الحكومة تفاجئ الموظفين برفع سن المعاش وزيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة .. هي دي الأخباراللي تفرح !!!

موعد صرف معاشات أغسطس جملة اخذت حيز واسع في محركات البحث مع نهاية شهر مارس فهناك ما يقارب ١٠.٥ مليون مستفيد من المعاشات داخل مصر والذي بدوره دفع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لبيان مواعيد صرف المعاشات وإليكم كالاتي.

رفع سن المعاش

بناء على المناقشات الحكومية التي أجريت بدقة شديدة خلال الفترة الماضية، تم اتخاذ قرار جوهري برفع سن التقاعد، وبناء على اتفاق جماعي من الجهات الإدارية العليا، تم منح رئيس الوزراء صلاحيات مهمة في تحديد السن المحدد للتقاعد، وتوصل سيدته إلى اتفاق ينص على رفع سن التقاعد إلى 65 عاما، بدلا من السن 60، حيث سوف يتم تنفيذ هذا القرار تدريجيا خلال السنوات القادمة، بحيث سيكون سن التقاعد 61 عاما اعتبارا من عام 2032، وتتزايد بمعدل سنوي، حيث أنه في يوليو 2034 ستكون سن التقاعد 62 عاما، وفي يوليو 2036 ترتفع إلى 63 عاما، مع استمرار هذا الزيادة التدريجية حتى يصل سن التقاعد إلى 65 عامًا في عام 2040.

الف مبروووك لأصحاب المعاشات .. الحكومة تفاجئ الموظفين برفع سن المعاش وزيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة .. هي دي الأخباراللي تفرح !!!

مكافأة نهاية الخدمة

تعتبر الدولة مكافأة نهاية الخدمة للموظف المتقاعد حقا مشروعا، وذلك يجسد امتنان المؤسسة الوقت الطويل الذي قضاه الموظف في خدمتها، كما تعتبر هذه المكافأة تعبير عن التقدير والاحترام، ويتم التأكيد على أهميتها خاصة في حالة عدم وجود حقوق إضافية للموظف، وتتمثل في منح نصف شهر راتب لكل سنة من السنوات الأولى للعمل، مع إضافة راتب شهر كامل للسنوات المتبقية.