“كارثة كبيرة لو موجود في بيتك” .. الحكومة تحذر المواطنين من هذه الاجهزة الكهربائية في المنزل .. تخلص منها فورا هتخرب بيتك!!!

حذرت الحكومة المواطنين من جهاز كهربائي موجود في المنزل يساعد على ارتفاع الفاتورة حيث انه خلال الفترة الماضية قام الكثير من الناس بالشكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء وهو ما دفع الحكومة إلى الإعلان عن بعض الأجهزة التي تتسبب في ذلك وسوف نخبركم عنها في هذا المقال بالإضافة إلي بعض النصائح التي تقلل الفاتورة.

الجهاز الذي يعمل على زيادة الفاتورة

صرحت وزارة الكهرباء عن الأسباب التي يقوم بها المواطنون وتتسبب في ارتفاع الفاتورة ومن ضمن هذه الأسباب هو استخدام جهاز يعمل على استهلاك كمية كبيرة من الطاقة مثل الغلاية الكهربائية حيث أنها بالرغم من حجمها الصغير فإنها تقوم بسحب كمية كبيرة من الكهرباء تقدر بقيمة خمسة بالمائة إذا كانت الفيشة موجودة في الكهرباء حتى لا لم يتم تشغيلها.

“كارثة كبيرة لو موجود في بيتك” .. الحكومة تحذر المواطنين من هذه الاجهزة الكهربائية في المنزل .. تخلص منها فورا هتخرب بيتك!!!

تعليمات لتقليص فاتورة الكهرباء

هناك بعض التعليمات والنصائح التي تقدمها الوزارة للمواطنين من أجل تقليل فاتورة الكهرباء ومنها:

  • يجب التقليل من استخدام المكيفات الكهربائية واستخدام درجة تبريد مناسبة للتقليل من كمية الكهرباء المُستهلكة.
  • استبدال مصابيح الليد العادية بمصابيح الليد الموفرة التي لا تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.
  • يجب التقليل من عدد مرات استخدام الغسالة الكهربائية من خلال تقليل عدد مرات الغسيل في الأسبوع.
  • استخدام السخان الشمسي بدلا من سخان الطاقة الشمسية لان السخان الكهربي يعمل على سحب كمية كبيرة الكهرباء وفي حالة استخدامه يجب تق