هي دي الأخبار ولا بلاش.. الحكومة تفاجئ الموظفين برفع سن المعاش + زيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة 

زاد محرك بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن ما هي حقيقة زيادة مكافأة نهاية الخدمة، بجانب القرارات التي تداولت بخصوص رفع سن المعاش، نظراً أن التعديلات الخاصة بالقانون الجديد للعمل قامت بتحقيق مبدأ المساواة بين كافة المواطنين مما أثارت ضجة هائلة بين المواطنين، ولهذا في مقالنا اليوم سوف نعرض لكم أبرز النقاط الخاصة بهذا الموضوع، تابعوا معنا السطور التالية.

الموظفين مش مصدقين نفسهم من الفرحة “.. قرار مفاجئ من الحكومة بتحديد سن المعاش وتحديد قيمة مكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون العمل الجديد .. هي دي الأخبار ولا بلاش!!!

قرار زيادة سن المعاش

وفق المناقشات الحكومية التي تمت بدقة عالية خلال الآونة الماضية، أتخذ قرارات هامة للغاية من أهمها زيادة سن التقاعد وذلك القرار كان باتفاق كافة الهيئات الإدارية العليا، حيث وفر رئيس الوزراء صلاحيات هامة في تعيين السن الخاص بالتقاعد، ليكون سن التقاعد 65 سنة بدلا من 60 سنة، ومن المفترض أن القرار سوف ينفذ خلال الشهور المقبلة بشكل تدريجي، ليكون سن التقاعد في عام 2032 هو 61 سنة، وسوف يزيد كل سنة ليكون في عام 2034 سن التقاعد 62 سنة، ويرتفع تدريجياً ليكون في 2036 سن التقاعد 63 سنة، إلى أن نصل لعام 2040 فيصبح سن التقاعد 65 سنة.

مكافأة نهاية الخدمة لجميع الموظفين

وفرت الدولة مكافأة نهاية الخدمة للمواطن بمثابة حقه الأساسي، وهذا يتمثل في تقدير للموظف للوقت الطويل الذي عمل به في المؤسسة، بالإضافة إلى أن تلك المكافأة تكون تقديراً لأهمية الموظف ولمعاونته على المعيشة عقب التقاعد، ولهذا هي هامة للغاية لعدم وجود أي حق إضافي للموظف، وتتمثل مكافأة نهاية الخدمة في إعطاء الموظف نصف شهر راتب لكل عام من الأعوام الأولى في الخدمة، بالإضافة إلى راتب شهر كامل للأعوام الباقية.