احذر انت مراقب.. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

يستخدم تطبيق الواتس اب في المراسلة النصية وإرسال رسائل صوتية ونصية لكل المستخدمين مع إمكانية إجراء المكالمات المرئية والصوتية ومشاركة الصور والفيديوهات والمستندات والوسائط الأخرى، وقد قام الأوكراني جان كوم والأمريكي بريان اكتون بتأسيس تطبيق واتس آب في عام 2009 م.

اختراق الحسابات في واتس اب

يعد تطبيق الواتس اب من أكثر تطبيقات الدردشة استخدامًا في العالم، حيث يصل عدد مستخدمي التطبيق كل يوم إلى 2 مليار مستخدم وفق احصائيات تم اجراؤها في عام 2020 م مما جعل التطبيق عرضة للاختراق والهكر بشكل كبير، وتشكل مراقبة الحسابات في الواتس اب مشكلة كبيرة، حيث يستطيع المراقب أن يطلع على محادثاتك مع الآخرين مما يفقدك ميزة الخصوصية التي يتميز بها تطبيق الواتس اب، حيث يستغل عدد من الأشخاص المزايا الموجودة في تطبيق واتس آب التي تمكن المستخدم من استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب بسهولة، حيث يوفر تطبيق واتس آب ميزة ربط حسابات واتس اب المتوفر على الهاتف مع تطبيق واتس اب المتوفر على الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

خلي بالك انت متراقب” .. علامات إذا ظهرت على تطبيق الواتساب اعرف ان الواتساب  بتاعك متراقب وبياناتك بتتسرق بدون ما تحس .. اعرفها قبل فوات الأوان

علامات تدل على مراقبة حسابك في واتس اب

إذا أردت أن تتحكم في حسابك على واتس اب وتتأكد من أمانه وعدم مراقبته من قبل بعض المتطفلين يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق واتس اب على هاتفك.
  • قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى واجهة التطبيق.
  • قم باختيار خانة واتساب ويب من القائمة المنسدلة.
  • سوف يظهر لك المتصفح الذي يقوم بالدخول على حسابك.
  • في حالة وجدت أن هذا المتصفح يخصك فهذا يعني أن حسابك آمن وغير مراقب.