«هي دي الأخبار اللي تفرح بجد».. إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة مدفوعة الأجر باستثناء هؤلاء الفئات.. والسبب مفاجأة وهذا هو موعدها!!

قامت الحكومة المصرية مؤخراً بالإعلان عن حصول جميع العاملين بالدولة على أجازة رسمية مدفوعة الأجر وسوف يتكون موعد هذه الإجازة الموافق يوم الخميس المقبل 25 يناير، والجدير بالذكر أن تكون الإجازة لكافة الموظفين والعاملين في الدولة ما عدا عدد من الفئات من العاملين في القطاع الخاص أو العام، حيث تخص هذه الإجازة الرسمية جميع العاملين في المصالح الحكومية والهيئات العامة والوزارات وكذلك وحدات الإدارة المحلية مع شركات القطاع العام والخاص أيضاً، وجاء ذلك طبقاً لنص قانون العمل الذي ينص على إعطاء إجازة رسمية للعاملين في مختلف الإجازات الرسمية والمناسبات الحكومية.

الإعلان عن إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة

صرح مجلس الوزراء بخبر عاجل وهام أن الخميس القادم الموافق 25/1/2024 هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين في القطاع العام والخاص وذلك بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير، مع العلم أن هناك فئات من الموظفين والعاملين بالدولة ممن لا يتم حصولهم على تلك الإجازة وفقاً لما ينص عليه القانون، حيث يرجع السبب لمدى أهمية مهنتهم التي يقومون بها لكونها مهنة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها.

فئات لا يحق لها إجازة 25 يناير

يمنح قانون العمل أحقية صاحب العمل في تشغيل العمالة لديه في أيام الإجازات الرسمية في حالة كون احتياجه إليهم ملحة، بينما في تلك الحالة يحق للعامل طلب أجر مضاعف مقابل ذلك، وذلك نظيراً لقيامه بالعمل في أوقات الإجازات الرسمية، ومن ضمن هذه الفئات المحرومة من إجازة 25 يناير معظم الأطباء والممرضون في المستشفيات الحكومية والخاصة، رجال الشرطة، عمال المخابز، وكذلك العاملون في محطات الوقود، رجال الإسعاف، بالإضافة إلى العاملون في خدمات النقل والسائقون، إلى جانب رجال الحماية المدنية، العاملين في خدمات الكهرباء والمياه والصرف.