“يابختك ياعم هتركب المترو ببلاش “..عاجل قرار من وزارة النقل ٥ فئات تستطيع ركوب المترو مجانا.. شوف انت منهم ولا لاء!!

 

تعرف على حقيقة مبادرة ركوب المترو المجاني من وزارة النقل والسكك الحديدية، حيث تتخذ الجهات الحكومية وسائل مختلفة لتقديم الدعم للمواطنين وفقا للظروف الحالية، حيث تتلقى توجيهات رفيعة المستوى لتعزيز الدعم لفئات محددة من المواطنين . ويأتي هذا الدعم في مجالات مختلفة، منها توفير وسائل نقل عام كاملة ومجانية، حيث يعتبر النقل أمرا ضروريا يتطلب إنفاق مالي كبير، خاصة للعاملين في المناطق البعيدة عن مكان إقامتهم. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حقيقة مبادرة ركوب المترو المجانية من وزارة النقل والسكك الحديدية

هتركب المترو ببلاش
هتركب المترو ببلاش

ومن المهم التأكيد على التعاون الفعال بين وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة السكك الحديدية، حيث تعلن عن مبادرة توفير رحلات مترو الأنفاق كاملة ومجانية لفئات محددة من المواطنين، في إطار التضامن الحكومي لدعم الفرد في الظروف الراهنة. وقد اتخذت الدولة هذه المبادرة لتكون بداية لمساعدة المواطنين الذين هم بحاجة لمثل هذا الدعم

 

تعرف على المجموعات التي يمكنها ركوب المترو مجانًا على جميع الخطوط

 

وتشمل الفئات المستفيدة الأطفال دون سن السادسة، وكبار السن فوق سن الستين، وخاصة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. ويشمل القرار أيضًا المحاربين القدامى والحوامل والطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى القادمين من المحافظات إلى القاهرة.

 

وللتمتع بهذه الميزة، يجب على المستفيدين تقديم بطاقة الهوية الخاصة بهم كوسيلة للتحقق من أهليتهم.