جميع الزوار والمقيمين في دولة الإمارات مُطالبون بمغادرة أراضيها فورًا وذلك وفقًا للقرار الحكومي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إجراءات جديدة ستُطبق على الزوار والمقيمين الأجانب، حيث تتضمن التوجيهات الجديدة ضرورة مغادرة الزوار والمقيمين للأراضي الإماراتية قبل انتهاء صلاحية تأشيراتهم. في خطوة تعكس تغييرًا عن السياسة السابقة، حيث كانت الإمارات تسمح للأجانب بالبقاء لمدة 10 أيام بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإماراتية، يأتي هذا القرار في إطار جهود الإمارات لتحسين آلية التعامل مع الوافدين الأجانب وتنظيم استقبال الزوار. فيما يخص عام 2023، تم إلغاء فترة السماح التي كانت تتيح للزوار والمقيمين البقاء لفترة مؤقتة بعد انتهاء تأشيراتهم، مما يعني أنهم يجب عليهم مغادرة البلاد فور انتهاء تأشيرتهم دون فترة سماح إضافية.

كانت فترة السماح سابقًا تسهم في تيسير تغيير خطط الزوار بمرونة وتوفير الفرص للبقاء لفترة إضافية في حالات طارئة. ومع هذا التغيير، يتوجب على الزوار الآن توخي الحذر وضمان تناسب تواريخ تأشيراتهم مع مدة إقامتهم.

على صعيد آخر، يمكن للراغبين في شراء عقار في دبي الاستفادة من فرصة للحصول على تأشيرة إقامة تستمر لمدة سنتين، شريطة أن يكون سعر العقار 750 ألف درهم إماراتي أو أكثر. يُمكن تجديد هذه التأشيرة، ويُسمح أيضًا بإدراج أفراد الأسرة فيها.

للتحقق من صلاحية الإقامة في الإمارات، يُفضل زيارة موقع الهيئة الاتحادية للمواطنة والإقامة على الإنترنت وملء المعلومات المطلوبة، مثل رقم جواز السفر والجنسية، للاستعلام عن حالة التأشيرة.