“احذر هيسرقوا صورك” .. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب”يدل على أنك مراقب.. خلي بالك من تليفونك!!!

يعتبر تطبيق الواتس آب من أكثر برامج التواصل الاجتماعي ذات أهمية كبيرة للجميع فأصبح لا غنى عن استخدامه من قبل جميع الأشخاص سواء الذين يستخدمونه بشكل شخصي للتواصل مع الأقارب والأصدقاء أو من يستخدمونه في العمل، فقد انتشر استخدام هذا التطبيق بشكل واضح في جميع دول العالم وعلى الرغم من أنه يحافظ على الخصوصية إلا أنه خلال الفترة الأخيرة ظهرت بعض الأقاويل حول اختراق الواتساب ومن ثم مراقبته وسرقة البيانات والمعلومات الخاصة بالأشخاص على هذا التطبيق.

علامات تدل على أنك مراقب على واتساب

هناك بعض العلامات التي قد تدل على أن حسابك على واتساب مراقب، وهي:

  • ظهور إشعار على هاتفك يخبرك بوجود جهاز آخر متصل بحسابك على واتساب، يمكنك التحقق من الأجهزة المتصلة بحسابك على واتساب من خلال فتح التطبيق، والنقر على أيقونة الإعدادات، ثم النقر على “الأجهزة المرتبطة”. إذا رأيت أي جهاز غير مألوف، فهذا يعني أن شخصًا ما قد قام بتسجيل الدخول إلى حسابك على واتساب باستخدام هذا الجهاز.
  • ظهور رسائل أو تغييرات في حسابك لم تقم بإجرائها. إذا لاحظت ظهور رسائل أو تغييرات في حسابك على واتساب لم تقم بإجرائها، فهذا قد يكون علامة على أن شخصًا ما قد قام بالوصول إلى حسابك.

“احذر هيسرقوا صورك” .. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب”يدل على أنك مراقب.. خلي بالك من تليفونك!!!

كيفية حماية حسابك على واتساب من المراقبة

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية حسابك على واتساب من المراقبة، وهي:

  1. قم بتمكين التحقق بخطوتين، التحقق بخطوتين هو ميزة أمان تتطلب منك إدخال رمز أمان بالإضافة إلى رقم هاتفك أو كلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول إلى حسابك. يمكن أن يساعدك هذا في منع شخص ما من الوصول إلى حسابك حتى لو كان يعرف رقم هاتفك أو كلمة المرور الخاصة بك.