التخفيض وصل لـ40%.. الحكومة تزف بشرى سارة بشأن أسعار هذه السلع رسميًا

تواصل الحكومة جهودها المبذولة للقضاء على الغلاء وجشع التجار، وقامت الحكومة بتنفيذ العديد من المبادرات لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضه، من أجل زيادة المعروض بأسعار تنافسية، للحد من جشع الموردين وتجار الأزمات، بما يصب فى مصلحة المواطن، تنفيذًا لتعليمات رئاسة الوزراء والرئاسة المصرية.

مد فعاليات مبادرة كلنا واحد

ووفقا لخطة الحكومة للقضاء على غلاء الأسعار، أعلنت وزارة الداخلية عن مد فعاليات مبادرة كلنا واحد، وتحديدًا المرحلة الرابعة والعشرين من المبادرة، وجاء قررا وزارة الداخلية أعتبارا من 7 يناير 2024، ولمدة 30 يوم، مع الألتزام بتوفير كافة السلع الأساسية والغذائية وبجودة عالية بأسعار تنافسية ومخفضه، وتصل نسبة التخفيضات الى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن وقطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية.

وتتوفر السلع عبر السرادقات والمنافذ الموضحة على الموقع الألكترونى الرسمى لوزارة الداخلية، كما تم التنسيق مع كبرى السلاسل التجارية والشركات للمشاركة بالمبادرة، لتوفير كافة السلع الأساسية والغذائية، من خلال 6 معارض رئيسية و1513 منفذ و37 معرض فرعى، موزعين على كافة محافظات الجمهورية

السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وفى إطار توجيهات القيادة السياسية تحت رعاية رئيس الجمهورية، يتم أتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحياة الأجتماعية للمواطنين، بالإضافة الى جهود وزراة الداخلية.

تواصل الوزارة توفير السلع الأساسية والسلع الغذائية والغير غذائية، من خلال 1026 منفذًا بأسعار مخفضه، تابعة لمنظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية بمختلف المحافظات، وتأتى جهود الوزارة نابعة من تحمل المسئولية المجتمعية، والتى تهدف للمساهمة فى تقديم الرعاية الإنسانية والأجتماعية للمواطن البسيط.

وقالت تقارير إعلامية بأن الحكومة مستمرة في دورها بتوفير السلع الغذائية التي يحتاج لها المواطن بشكل يومي وأساسي، وذلك بتخفيضات كبيرة قد تتجاوز الـ40% في بعض الأحيان.