«حقيقة ولا إشاعة»… تعرف على حقيقة منحة الـ 1000 جنية للعمالة غير المنتظمة التي سيتم صرفها في 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة منحة الألف جنيه للعمالة غير المنتظمة، حيث أفاد ناشطون على منصة فيسبوك أن وزارة القوى العاملة المصرية صرفت منحة ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة، كما تم تداول مطالبة أخرى تفيد بأنه تم الإعلان عن ذلك وقد تم فتح باب التسجيل لهذه المنحة بقيمة 1000. جنيه للعام الجديد 2024، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على مصدر شائعة منحة الألف جنيه للعمالة غير المنتظمة؟

ما حقيقة منحة الـ 1000 جنية للعمالة غير المنتظمة التي سيتم صرفها في 2024
ما حقيقة منحة الـ 1000 جنية للعمالة غير المنتظمة التي سيتم صرفها في 2024

بناء على التقرير الصادر عن الهيئة العامة للاستعلامات في مصر منذ عامين، أعلنت وزارة القوى العاملة، صرف مبلغ 99 مليون جنيه لعدد من العمالة غير المنتظمة، تنفيذا للتوجيهات الرئاسية لدعم الفئات الأكثر احتياجا. وعقب هذا الإعلان، ترددت ادعاءات حول صدور هذا القرار. من وزارة القوى العاملة، تفيد بأنه تم صرف منحة بقيمة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة بسبب ارتفاع سعر الدولار، وهذا الخبر ينتشر بشكل مستمر حتى هذه اللحظة منذ ذلك الحين، حيث انتشرت الأخبار عبر المواقع الإلكترونية و تقول منصات التواصل إنه نظرا لارتفاع سعر صرف الدولار، اتخذت وزارة القوى العاملة قرارا اليوم بصرف منحة بقيمة 1000 جنيه مصري بداية عام 2024. وقيل أيضا أن التسجيل ممكن باستخدام رقم الهاتف.

 

نفي رسمي من وزارة القوى العاملة بجمهورية مصر العربية

 

ومنذ 16 نوفمبر 2022، نفت الصفحة الرسمية لوزارة القوى العاملة المصرية على منصة فيسبوك الاتهامات المذكورة بشكل قاطع. وحذرت الوزارة المواطنين من التداول بهذه الشائعات، وطلبت منهم تجنب التواصل مع الصفحات الوهمية المتعلقة بهذا الأمر. كما نفت الوزارة أي علاقة لها بهذه الصفحات.

 

ولذلك فإن منحة الألف جنيه للعمالة غير المنتظمة باطلة، وسبق أن تم رفضها رسميًا.