“كارثة بكل المقاييس”.. طبيب يحذر من شراء واستخدم هذه الأنواع من الزيوت.. هتموتك بالبطئ

منذ فترة انتشر تواجد أشخاص يمرون أسفل المنازل في شوارع والأحياء المختلفة يقومون بجمع وشراء الزيت المستعمل من البيوت، فهل خطر على بالك ما السبب؟!.. والسبب ليقوموا بإعادة استخدام الزيت المستعمل مرة ثانية، فتقوم ربة المنزل ببيع هذا الزيت لهم دون أن تعرف حجم الكارثة التي يسببها ، وذلك لأنه يسبب أضرار خطيرة على الصحة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل.

كاارثة.. طبيب يحذر من إستخدام وشراء هذه الأنواع من الزيوت

دكتور يحذر، عدم بيع الزيوت المستخدمه لأن ينتج عنها أمراض منها الجلطات القلبية وانسداد الشرايين وضعف عضلة القلب وصماماته،و ليس هذا فقط بل يمكن أن تتسبب أيضا في الإصابة بالفشل الكلوي الحاد وضعفًا بالجهاز المناعي، بالإضافة أنه لا يوجد ما يسمى بزيت نباتي مهدرج وصحى لذا احذر من شرائه، وأشار أيضا إلى أن كل هذه الزيوت ضارة ولا يجب التسويق لهذا النوع من الزيت حيث إن أي زيت مهدرج إذا تم تعرضه للنار سيصبح سمنًا ضارًا يُسبب العديد من المخاطر.

والآن.. تعرف على استخدامات أخري لزيت الطعام المستخدم

يمكنك استخدم زيت الطعام المستعمل فى عدة استخدامات منها التالى:

  • يستخدم فى تلميع الخشب: عن  طريق صنع خليط من الزيت والليمون أو الخل بكميات متساوية واستخدامها في التلميع، كما يمكن إضافة بعض القطرات من أي زيت عطري لديك لإضفاء بعض الرائحة الذاكية الثابتة للأثاث، كذلك الحصول على شكل لامع.
  • يستخدم ملين ومُزلق للأقفال والمفصلات:  في حل مشكلة الأقفال العالقة والمفصلات التي تصدر صرير مستمر، فإلى جانب منع الصدأ عنها، فهي تقوم بتليين ومنع التصاق المعادن مع بعضها البعض.