بشري سارة لملايين الموظفين وأصحاب المعاشات في هذا الموعد.. اعرف التفاصيل

تدعم الحكومة المصرية أصحاب المعاشات بشكل كبير فقد قررت زيادة قيمة المعاشات ضمن قراراتها الجديدة، وسوف يتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأول من شهر يناير الجاري بهدف مساعدة المواطنين في ظل الأزمات الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر في الوقت الحالي، وتأتي هذه المكافآت تقديرًا لجهود الموظفين أثناء فترة عملهم.

 بشرى سارة للموظفين وأصحاب المعاشات في هذا الموعد

بعد مد سن التقاعد لكافة الموظفين والعاملين في الدولة وفق قرارات الحكومة المصرية وتوجيهات رئاسة الجمهورية، أصبح سن التقاعد 65 عامًا بشكل رسمي، ولكن تطبيق هذا القرار سوف يتم بصورة تدريجية بحيث يتم الانتهاء من تطبيقه في عام 2040 مع صرف مكافأة نهاية الخدمة التي يتم احتسابها آخر أجر كان يتلقاه الموظف أو العامل عند وصوله سن التقاعد.

شوف المكافأة كام.. بشرى سارة لملايين الموظفين وأصحاب المعاشات في هذا الموعد - بوابة نيوز مصر

جدول معاشات شهر يناير 2024 بعد الزيادة

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض عن القيمة الجديدة للمعاش بعد تطبيق الزيادة الأخيرة، سوف يبلغ الحد الأدني 1300 جنيه بعد أن كان 1105 جنيه، أما الحد الأقصي فسوف يكون 10080 جنيه بعد أن كان 8720 جنيه، ومن المقرر تنفيذ هذا القرار لكل أصحاب المعاشات الذين تنتهي خدمتهم في أول يناير المقبل، فهذا هو الموعد الذي حددته الهيئة لصرف المعاشات مع الزيادة الجديدة.

موعد صرف معاشات يناير 2024

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف المعاشات لشهر يناير الجاري لأكثر من 11 مليون مواطن في اليوم الأول من شهر فبراير القادم، وسوف يستمر صرف المعاشات لمدة ستة أيام على التوالي.