مليون فرحة .. زيادة 9,000 آلاف جنيه مرة واحدة .. قرار عاجل من الحكومة للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص.. التطبيق يبدأ فوراً

هناك قرارات تتعلق برواتب العاملين داخل الدولة، تشمل قوانين الضرائب التي تفرضها الحكومة على الموظفين بنسبة محددة ومع ذلك، يشهد القانون الخاص بالضرائب تطورات جديدة، حيث قد قدمت الوزارة هذه القوانين للموظفين ليكونوا على دراية بالمستجدات والتغييرات الحاصلة في الفترة الأخيرة في هذا المقال، سنستعرض معًا كل هذه التفاصيل لنتعرف على ما سيتم خصمه من رواتبهم وفقًا لأحدث التغييرات.

قانون الضرائب الجديد

هناك تغييرات جديدة في قانون الضرائب الذي يخص الموظفين في الدولة الوزارة أوضحت هذه التغييرات للجمهور ليعرفوا ما سيتم خصمه من رواتبهم أهم هذه التغييرات هو رفع الحد الأدنى للضريبة من 36 ألف جنيه سنويا إلى 45 ألف جنيه سنويا هذا يعني أن عددا كبيرا من الموظفين سيتم إعفاؤهم من الضريبة كما أن الضريبة تحسب على أساس الراتب الشهري وليس السنوي وهذا يساعد الفئة محدودة الدخل على تحسين وضعها المالي.

مليون فرحة .. زيادة 9,000 آلاف جنيه مرة واحدة .. قرار عاجل من الحكومة للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص.. التطبيق يبدأ فوراً

هل الضرائب ترفع عن جميع الموظفين 

هذا السؤال يطرحه الكثير من الموظفين: هل سيتم رفع الضريبة عن الجميع؟ الجواب هو لا  فقط الفئات المحددة التي تحصل على راتب أقل من 45 ألف جنيه سنويا هي التي ستعفى من الضريبة. أما الباقون فسيدفعون الضريبة وفقا للنسبة المحددة من راتبهم الشهري  ويجب عليهم الالتزام بالموعد المحدد لسداد الضريبة ولان قد تعرفنا على قرارات تتعلق برواتب العاملين داخل الدولة، تشمل قوانين الضرائب التي تفرضها الحكومة على الموظفين بنسبة محددة.