“ودع صحابه”.. نجم الأهلي يعلن انتقاله إلى الدوري القطري رسميًا بـ4.5 مليون دولار

يقترب أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الرحيل إلى أحد أندية الخليج خلال الأنتقالات الشتوية الجارية، عقب وصول عرض من نادي كبير في الدوري القطري بمقابل مادي وصل لنحو 4.5 مليون دولار أي أكثر من 140 مليون جنيه مصري، لتقرر إدارة الأهلي رحيل اللاعب بشكل رسمي، للإستفادة المادية من وراء بيعه، وفتح الباب لمزيد من التدعيمات للفريق الأول، قبل غلق باب الإنتقالات الشتوية.

عرض قطرى لنجم الأهلي

وأكد شريف جمعة الناقد الرياضى، أن نجم وسط الأهلي المالى أليو ديانج أصبح قريبًا من أى وقت مضى، للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء خلال يناير الجارى، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمى عن رحيل ديانج خلال الأيام المقبلة، ويتبقى فقط تحديد موعد مغادرة اللاعب للقلعة الحمراء.

وأوضح شريف جمعة عبر تصريحات تلفزيونية، أن إدارة الأهلي قررت رسميًا رحيل ديانج، بسبب خروجه من حسابات الجهاز الفنى فى الوقت الحالى.

وقررت إدارة القلعة الحمراء، النزول بالقيمة المالية المخصصة للتنازل عن خدمات ديانج،  حيث أنخفضت القيمة السوقية لنجم الأهلي، بسبب أبتعاده الفترة الأخيرة عن المشاركة بشكل أساسى مع الفريق الأول، لصالح إمام عاشور.

نجم الأهلي خارج حسابات مارسيل كولر

وخرج النجم المالى أليو ديانج من حسابات الجهاز الفنى للأهلي، والذى يقوده السويسرى مارسيل كولر، حيث لم يشارك اللاعب خلال منافسات كأس العالم للأندية الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة الى تألق مروان عطية وإمام عاشور فى نفس مركز اللاعب، لتقرر إدارة الأهلي الأستفادة المادية من وراء بيع اللاعب.

وقررت إدارة الأهلي فى وقت سابق عدم بيع ديانج بأقل من 10 ملايين دولار، وكان اللاعب قد تلقى وقتها عرض وصلت قيمته 7 ملايين دولار، ولكن عقب أنخفاض القيمة السوقية للاعب بسبب قلة المشاركات، أصبح العرض القطرى هو الأقرب للمالى ديانج، وتصل قيمته الى 4.5 مليون دولار.