«الله يكون في عون العرسان بجد»… عاجل رئيس شعبة الذهب يكشف توقعات أسعار المعدن النفيس في 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

ينتظر الكثير من الأهالي موعد انخفاض أسعار الذهب بفارغ الصبر، حيث كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في الغرف التجارية، عن وجود توقعات بارتفاع أسعار المعدن النفيس خلال الفترة المقبلة. الفترة، حيث أرجع ارتفاع سعره نهاية العام الماضي 2023، ومع بداية العام الجديد 2024، إلى الارتفاع. الإقبال على الذهب باعتباره الملاذ الآمن والاستثمار المفضل لدى المواطنين وقت الأزمات مما أدى إلى ارتفاع سعره. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

أسعار الذهب اليوم الخميس 11 يناير 2024 في الصاغة
أسعار الذهب اليوم 

وقال رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، خلال حواره ببرنامج يحدث في مصر على قناة إم بي سي مصر مع الإعلامي شريف عامر، إن “الذهب سهل البيع في أي وقت، وهذه ميزة تفضل عليه على غيره من الاستثمارات الأخرى”، موضحا أن كافة المؤشرات تؤكد أن الذهب عام 2024 سيحقق أرقاما لم يتم الوصول إليها من قبل، وحان الوقت لمؤشرات إيجابية أن يحقق الذهب أرقاما ويتجاوزها”، مبينا أن ارتفاع سعر الذهب ويرتبط الذهب بالارتفاعات على المستوى العالمي.

 

وأضاف ميلاد أن هناك ارتفاعا غير عادي في أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الفترة الأخيرة بسبب الظروف السياسية والاقتصادية التي يواجهها العالم حاليا، وبالتالي زاد الطلب على الذهب كملاذ آمن، مشيرا إلى أن هناك 3 العوامل الأساسية التي تتحكم في أسعار الذهب بشكل عام وهي سعره في البورصة. العالم وسعر الدولار وقوى العرض والطلب.

 

تعرف على أسعار الذهب اليوم

 

وفي السياق ذاته، حافظت أسعار الذهب بالأسواق المحلية على أحدث مستوياتها التي سجلتها منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث سادت حالة من الهدوء والاستقرار الأسعار خلال تعاملات مساء اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي، إذ جاءت الأسعار على النحو التالي:

 

عيار 24: وصل سعر عيار 24 في ختام تعاملات اليوم الخميس، إلى نحو 3657 جنيها.

عيار 21: سعر عيار 21 الأكثر استخداما اليوم الخميس، نحو 3200 جنيه.

عيار 18: وصل سعره إلى نحو 2743 جنيها بنهاية تعاملات اليوم الخميس.

الجنيه الذهب: يعادل 8 قيراط من الذهب عيار 21 الأكثر استخداماً، ووصل سعره إلى 25600 جنيه.