مليون مبروك .. زيادة المعاشات 2024 بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. اعرف مواعيد صرفها وخطوات الاستعلام

قد أعلن جهاز التأمين الاجتماعي في مصر عن زيادة المعاشات في عام 2024، مما يبرز دور الحكومة المصرية واهتمامها بتوفير حياة كريمة للمواطنين، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد. ونتيجة لذلك، يتساءل الأشخاص الذين يتقاضون المعاشات عن مواعيد صرف الزيادة وكيفية الاستعلام عنها.

زيادة المعاشات في مصر 2024

يبحث الآلاف من المواطنين المصريين خصوصاً أصحاب المعاشات خلال المواقع على الإنترنت بعدما قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن زيادة المعاشات 2024، لقد تم زيادة قيمة الحد الأدنى للمعاشات وأصبحت 1280جنيه مصري بعد أن كانت 1105 جنيه، وأيضاً تم زيادة قيمة الحد الأقصى للمعاشات وأصبحت 10080 جنيه مصري بعد أن كانت 8720 جنيه.

مليون مبروك .. زيادة المعاشات 2024 بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. اعرف مواعيد صرفها وخطوات الاستعلام

ميعاد صرف زيادة المعاشات يناير 2024

بعد الإقرار على الزيادة الأخيرة في المعاشات والتي من المقرر أن يتم العمل بها في يناير القادم، قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن ميعاد صرف زيادة المعاشات يناير 2024، ويستفيد من تلك الزيادة أكثر من 10 مليون مواطن في مصر، وقامت بالتوضيح في الإعلام أيضاً أن الزيادة في شهر يوليو القادم ليس لها علاقة بزيادة يناير حيث أن المعاشات والتأمينات سوف تشهد زيادة سنوية بنسبة تصل إلى 15% تبعاً لنص قانون المعاشات، وإعلان الهيئة القومية يفيد بأن من المقرر أن يتم صرف زيادة المعاشات يناير 2024، من يوم 1 يناير وحتى يوم 6 يناير.