فرحة كبيرة للموظفين.. زيادة جديدة في الرواتب والتنفيذ في هذا الموعد.. اعرف التفاصيل الأن

أعلنت الحكومة المصرية عن بشري سارة للمواطنين في العام الميلادي الجديد وهي زيادة رواتب الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص مع زيادة الحد الأدني بقيمة 500 جنيه، وتهدف الحكومة بهذه الزيادة أن تقوم بتحسين أوضاع الموظفين وتزيد من الامتيازات الخاصة بهم في العمل.

زيادة جديدة في الرواتب في يناير 2024

يتوقع المواطنين في مصر أن يأتي عام 2024 بمزيد من الأخبار الجيدة مما يحسن من مستوي معيشتهم، وذلك عبر الحصول على الزيادات أو المكافآت، وقد تم تحديد مكافأة تشجيعية لكل الموظفين ضمن حالات معينة عبر قانون الحماية المدنية.

بشرى سارة للموظفين.. زيادة مرتبات الموظفين الجديدة// كم تبلغ نسبة زيادة المرتبات لعام 2023؟ - جريدة آخر الأخبار

علاوة سنوية للموظفين 7٪

تحرص الحكومة المصرية على تعزيز رفاهية المواطنين وتحسين مستوي معيشتهم من خلال قانون الخدمة المدنية الذي ينص علل أحقية الموظف في الحصول على علاوة سنوية في الأول من شهر يوليو بعد انتهاء عام كامل من تاريخ توليه الوظيفة أو من تاريه استحقاق العلاوة السنوية الماضية، ولا تزيد قيمة هذه العلاوة عن 7٪ من قيمة الراتب الأساسي حيث يتم تحديد قيمتها عبر مجلس الوزراء.

قيمة حافز التميز العلمي

يتم منح الموظف حافز تميز علمي عند حصوله على مؤهل عالي خلال فترة عمله، وذلك عند حصوله على درجة الماجستير أو ما يعادلها أو درجة من درجات الدراسات العليا، وتكون قيمة حافز التميز بنسبة 7٪ من الفئات المالية أو الأجر الوظيفي، ويتم تحديد شروط وضوابط منح حافز التميز من خلال اللائحة التنفيذية مع عدم جواز منح الحافز أكثر من مرة في نفس المستوي العلمي.