ياسعدك ياهناك.. السكك الحديدية تفرح هؤلاء المواطنين ركوب القطار مجانا 100% مدي الحياة وفئات اخري بخصم 50%.. ياسعدك ياهناك ياللى منهم

أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية، اليوم الأربعاء، عن قرارات جديدة تسمح لفئات معينة من المواطنين بركوب القطارات مجانًا أو بنصف ثمن التذكرة، وجاء القرار بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم المواطنين الأكثر احتياجًا، وتخفيف الأعباء عنهم، وفي هذا المقال سوف نتعرف مع حضراتكم عن تفاصيل هذا الخبر التي أعلنتهو الحكومة المصرية عن المواطنين الذين سيركبون القطار مجانا وبنصف التذكرة أيضا، فقط تابعوا معنا.

وتشمل الفئات التي ستتمتع بركوب القطارات مجانًا مدى الحياة

يستخدم الملايين من المواطنين القطار وسيلة للانتقال بين المحافظات سواء للعمل او الدراسة وغيرها، ولقد اتخذت وزارة النقل قرار توفير التذاكر للمواطنين مجانا لمن يواجهون صعوبة في سداد قيمة التذكرة وتخفيف العبء عنهم، وذلك فقط لفئات معينة تتمثل فيما يلي:

  • أصحاب الإعاقات، ومرافقيهم.
  • أسر الشهداء.
  • طلاب الكليات الحربية والقوات المسلحة.

ياسعدك ياهناك.. السكك الحديدية تفرح هؤلاء المواطنين ركوب القطار مجانا 100% مدي الحياة وفئات اخري بخصم 50%.. ياسعدك ياهناك ياللى منهم

دفع نصف ثمن التذكرة لهذه الفئات

تدعم الحكومة العديد من الخدمات والتي غرضها التسهيل على المواطن ومنها تخفيض 50% من قيمة التذكرة ولفئات معينة كما يلي:

  1. الأطفال من 4 حتى 10 سنوات وكذلك كبار السن الذين تخطت أعمارهم 60 عاما بشرط وجود بطاقة الرقم القومي.
  2. طلاب الكليات والمعاهد العسكرية.
  3. المصابين من الشرطة والعمليات الحربية والأمنية لأفراد القوات المسلحة المصرية.
  4. أسر الشهداء والمفقودين من الدرجة الأولى (الأم، الأب، الأخوات، الزوجة، والأبناء).
  5. المصابين وأسر شهداء ثورة 25 يناير بشرط وجود كارت صادر من المجلس القومي للثورة لهم تخفيض نصف التذكرة في الدرجات العادية.