«خلاص هتروق وتحلى على الكل»… ألف مليون مبروك “لمواليد 1980” وما بعدها… قرار عاجل من الحكومة هيغير حياتهم 180 درجة!!!!

يعطي العديد من الأشخاص ممن تم تأمينهم اهتماماً كبيراً بكل ما يتعلق بتطورات القوانين الخاصة بالمعاش وسن التقاعد وكافة التعديلات الجديدة بخصوص المعاشات، حيث تم إصدار قانون جديد من هيئة التأمينات والمعاشات بهدف زيادة سن التقاعد، ويرجع ذلك إلى حدوث أزمة مالية كبيرة في نظام المعاشات خلال الفترة الأخيرة، وطبقاً لهذا القانون فإنه من المقرر رفع سن التقاعد بالتدريج حتى يصل إلى 65 عام مع قدوم عام 2040، لهذا يحاول معظم الأشخاص المهتمين بمسألة المعاشات على متابعة أخر التحديثات التي تطرأ خلال الفترة القادمة.

خبر سار لأصحاب المعاشات

قامت وزارة التضامن والمعاشات بإصدار القانون الجديد الذي  أوضحته نفين قباح وزيرة التضامن، حيث يتم تنفيذ سياسة جديدة لزيادة سن التقاعد ليصبح 65 سنة بقدوم نهاية عام 2040، كما تم تحديد نسبة المعاش ليصل إلى 80% من متوسط الأجور، وذلك طبقاً للعجز الكبير في الأوضاع المالية للنظام التقاعدي في مصر ونتيجة أيضاً لزيادة عدد المستفيدين مؤخراً مما دفع الوزارة لإصدار قانون جديد مخصص للتأمينات والمعاشات لمواجهة هذا العجز.

«خلاص هتروق وتحلى على الكل»... ألف مليون مبروك "لمواليد 1980" وما بعدها... قرار عاجل من الحكومة هيغير حياتهم 180 درجة!!!!

قانون المعاشات الجديد

طبقاً لهذا القانون، سوف يتم زيادة سن التقاعد بمعدل سنوي خلال خمس سنوات ليصل السن القانوني للتقاعد إلى 65 سنة، والجدير بالذكر أن تنفيذ هذا القانون على الأشخاص من مواليد عام 1980 وما بعدهم حتى الآن، وبهذا تتوفر مصادر مالية إضافية للدولة تساهم في تقليل الأزمة المالية القائمة، إلى جانب دور الحكومة الفعال في تنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والموظفين بمنظومة تحقق التوازن بين إنتاجية العمل ومصلحة المواطن في المقام الأول.