مشهورة تيك توك توجه نصيحة للفتيات المنتقبات عند اشتراط عليهن خلع النقاب للقبول في الوظيفة

في مقطع فيديو نشرته على حسابها على تيك توك، وجهت مشهورة تيك توك ندى العليان نصيحة للفتيات المنتقبات عند اشتراط عليهن خلع النقاب للقبول في الوظيفة، وقالت العليان في الفيديو: “لو سألك صاحب العمل خلعي النقاب عشان تشتغلي، قولي له لا، روحي شركة ثانية ثالثة لين ربي يعطيك اللي تبينه، لا تتأثرين بكلامهم، اتعبي لين تحصلين الوظيفة”.

مشهورة تيك توك توجه نصيحة للفتيات

وأضافت: “لو يجي يتفلسف عليك صاحب العمل ويقول الوظيفة لازم تكون بدون نقاب قولي له بجي بنقابي وبطرحتي تبي؟”.

وتابعت: “ليه تحطمون بنياتنا، لو بنتك ولا مرتك ما رضيت إنها تفتش، خلو واحد بشخصيته، أنت توظفني أنا وش دخل النقاب والطرحة؟ شف قدراتي وشغلي ذيك الساعة إذا ما أديت زين لك ما تبي قل الله يعافيك اطلعي مع الباب، وش دخل النقاب الحين يعني الفتشة اللي بتجيب الرزق الحين؟”.

وحظي مقطع الفيديو بتفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن تأييدهم لنصيحة العليان، ووصفوها بأنها “جريئة وشجاعة”.

مشهورة تيك توك توجه نصيحة للفتيات المنتقبات عند اشتراط عليهن خلع النقاب للقبول في الوظيفة

حسناء التيك توك تلقي نصيحة للفتيات

وتأتي نصيحة العليان في ظل انتشار ظاهرة اشتراط بعض الشركات على الفتيات المتقدمات للعمل خلع النقاب أو الحجاب، وهو ما يثير جدلاً واسعاً في المجتمعات العربية، ويرى البعض أن هذا الشرط يمثل تمييزاً ضد الفتيات المنتقبات، ويخالف حقهن في التعبير عن عقيدتهن الدينية، بينما يبرر البعض الآخر هذا الشرط بضرورة الحفاظ على القيم الدينية والأخلاقية في المجتمع، والحرص على عدم إثارة الفتن.