بتوجيهات رئاسية .. زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات .. اعرف موعد التطبيق

عبّر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عن توجيهاته للحكومة بتعويض المواطنين عن الآثار السلبية للتضخم وغلاء الأسعار، حيث أوصى بزيادة المرتبات والمعاشات كإجراء للتصدي لتلك الظواهر الاقتصادية، من خلال توجيهاته طالب بتعزيز الرواتب والحماية الاجتماعية والمعاشات للمواطنين، بما يعكس اهتمامه بتخفيف العبء المالي عن كاهلهم.

زيادة المرتبات والمعاشات

وبحسب الإعلامي مصطفى بكري، نقل عن مصدر أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته لتعويض المواطنين عن زيادة الأسعار وتقديم الدعم الضروري لهم، كما ذكر بكري تشكيل لجنة عليا لدراسة وتطوير هذا الموضوع.

وفي مبادرة للحد من الضغوطات المالية التي يواجهها المواطنون، أوصى الرئيس السيسي بزيادة الرواتب والحماية الاجتماعية والمعاشات، وعبر الإعلامي بكري أن الرئيس أصدر توجيهات لضمان عودة الاستقرار المالي والاقتصادي، والعمل على تقليل معدلات التضخم المرتفعة.

موعد زيادة المرتبات والمعاشات

وبمواكبة خطط الموازنة الجديدة التي سيتم تقديمها للبرلمان في مارس المقبل، أوجه الرئيس السيسي بالتركيز على تعويض المواطنين بجميع الفئات عن تداعيات التضخم في كافة القطاعات، كما أشار بكري إلى توجيهات الرئيس للأجهزة المعنية لمتابعة الأسعار ورصد المحتكرين والتجار للحفاظ على استقرار الأسعار ورفع معاناة المواطنين.

تعتبر عملية زيادة المرتبات والمعاشات جاءت كجزء من استراتيجية الحكومة للتصدي للتضخم المرتفع وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وقد اتخذ الرئيس السيسي هذه الخطوة لتخفيف الضغوطات المالية على المواطنين وتعزيز الحماية الاجتماعية، حيث تأتي تلك الزيادة في الرواتب والمعاشات في إطار تدابير تهدف لتحقيق التوازن والاستقرار الاقتصادي.

تخفيف الأعباء المالية على المواطنين

من جانبه، أكد مصدر مقرب من الرئاسة أن هذه الإجراءات تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتوفير حياة كريمة تتماشى مع التطلعات والاحتياجات الأساسية للمواطن المصري، وأكد الرئيس على أهمية متابعة وتقييم الأثر المتوقع لهذه الخطوات، مع التركيز على استدامة الخطط المستقبلية لضمان استمرار فوائدها على المدى الطويل.

هذه الخطوات الحكومية تشكل جزءًا من الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز مكانة الفرد في المجتمع المصري، مما يعكس التزام الحكومة بتحسين ظروف العيش ورفاهية المواطنين.