“ألحق قبل الفضيحة”.. ظهور هذه العلامة يؤكد أن حساب واتساب متراقب ويتم التجسس عليك

يعد تطبيق واتساب من بين أبرز تطبيقات التراسل والمحادثة الفورية، ويصل عدد مستخدميه لأكثر من 2 مليار شخص يوميًا، ولهذا فمن الطبيعي بأن يحاول بعض الهاكرز والقراصنة التجسس على حسابات المستخدمين وسرقة بياناتهم، وهذا على الرغم من وسائل الحماية والأمان المختلفة التي يوفرها واتس آب لكل مستخدميه، وهناك بعض العلامات التي تؤكد لك بأن حسابك يتم التجسس عليه أو أنك مراقب من بعض الأشخاص الآخرين.

كيف تحمي نفسك من التجسس على واتساب؟

قالت تقارير تقنية، بأن هناك بعض العلامات والتي في حال ظهورها على حسابك عبر تطبيق واتساب، فإن هذا الأمر يعني بأنه يتم التجسس عليك من قبل شخص ما، وهي على هذا النحو التالي:

  • في حال ما إذا كانت الرسائل يتم قراءتها على الرغم من كون لم تقم بفتح الواتساب منذ فترة طويلة.
  • في حال ما إذا لاحظت بأن هناك تسجيل دخول إلى حسابك قد تم من متصفح جهاز كمبيوتر غير مملوك لك.

العلامة الأخيرة التي تؤكد بأن هناك شخص ما يراقب حسابك أو يتجسس على الرسائل الخاصة بك عبر تطبيق واتساب، هو شعورك بأن بطارية الهاتف تنفذ بشكل سريع للغاية، ففي هذه الحالة، ربما يكون هناك برنامج تجسس على هاتفك المحمول.

وفي حال شعورك بهذا الأمر يجب عليك التأكد من عدم وجود أي برامج خبيثة على هاتفك المحمول، وفي حال العثور عليها يتوجب عليك حذفها بشكل مباشر.

واتساب يكشف عن مزايا جديدة

قال فريق المطورين داخل تطبيق واتس آب، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد إطلاق المزيد من الخصائص الجديدة والتي من شأنها بأن تزيد من إحساس المستخدم بالأمان والخصوصية عبر التطبيق، ولعل أبرزها هو غلق الدردشات باستخدام كلمات مرور وبصمة.