«صدمة كبيرة لراغبي البناء».. 300% زيادة في سعر الحديد خلال 3 سنوات .. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على أسعار الحديد، حيث ترتفع أسعار المواد الأولية والمنتجات في السوق المحلي بوتيرة سريعة وسط محاولات مكثفة من قبل الحكومة للسيطرة على السلع الأساسية ومنع ارتفاع أسعارها، كما قال المهندس رئيس المبنى أعلن شعبة المواد بالغرفة التجارية، عن عدم استقرار أسعار الحديد والأسمنت في الوقت الحالي، وأبدى حرص المواطنين على متابعة أسعار الحديد أملا في بناء وتطوير الوحدات العقارية، خاصة بعد ارتفاع أسعار وارتفع الطن إلى مستويات قياسية، لافتاً إلى أن هناك فوضى في تسعير الحديد والأسمنت في الوقت الحالي. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على الارتفاع الكبير في أسعار الحديد

أسعار الحديد
شوف الطن وصل كام.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم

وأوضح أحمد الزيني في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “حوار الخميس” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن هناك زيادة في أسعار الحديد خلال عامين بنسبة تصل إلى 100%، و300% خلال العام الماضي. آخر 3 سنوات، لافتاً إلى أن سعر الحديد سجل منذ عامين نحو 15 ألفاً. جنيهاً، وحاليا وصل سعره إلى 45 ألف جنيه لأول مرة في التاريخ.

 

تعرف على الارتفاع الكبير في أسعار الحديد

 

وذكر أنه في شهر ديسمبر الماضي سجل سعر طن الحديد نحو 38 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه، وفوجئنا مع بداية العام الجديد أن سعر الطن وصل إلى 46 ألف جنيه للطن، من جانب واحد. القرار من الشركات والمصانع. وذكر أن سبب الارتفاع الكبير في أسعار الحديد هو حالة الفوضى الأخيرة وغياب المتابعة وانعدام الرقابة على المصانع والشركات، مؤكدا أن هناك حالة من الفوضى العشوائية في السوق والسوق. ويجب على المجتمع الدولي التدخل ومراقبة الأسواق.

 

تعرف على سعر الدولار وعلاقته بارتفاع سعر الحديد

 

وأوضح أن هناك عاملاً في ارتفاع أسعار الحديد، منها تسعير سعر الدولار في السوق الموازية، حيث سجل سعر الدولار 53 جنيهاً، ويأخذون في الاعتبار السعر الآجل 57 جنيهاً، ورغم ذلك وفي ظل محاولات الدولة منع المضاربة بالدولار، يلجأ التجار إليه لشراء احتياجاتهم من السوق الموازية. ولذلك، فإن التسعير مختلف.