هي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش .. التأمينات تعلن خبر عاجل لأصحاب المعاشات.. الحكومة تُصدر قرارها الأخير بشأن الزيادات الجديدة

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر، اليوم الخميس 4 يناير 2024، عن قرار الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يناير 2024،وأوضحت الهيئة أن هذه الزيادة تشمل جميع أصحاب المعاشات، سواء من القطاع الحكومي أو الخاص، أو من المستحقين عنهم، وتأتي هذه الزيادة في إطار حرص الحكومة على دعم أصحاب المعاشات، ومواجهة ارتفاع الأسعار.

زيادة المعاشات ومعاش تكافل وكرامة

وأضاف جمال عوض، أن عقب صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار حزمة من القرارات المانحة للمواطن المصري، وذلك بزيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للرواتب، مع الحصول على زيادة استثنائية بلغت نحو 300 جنيه، ليتم تطبيقها مع بداية شهر أكتوبر المقبل 2023، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون الذي صدق عليه مجلس الوزراء يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023، وبعدها تم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب، ليبدأ المناقشة فيه خلال الأسبوع الأول من أكتوبر.

هي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش .. التأمينات تعلن خبر عاجل لأصحاب المعاشات.. الحكومة تُصدر قرارها الأخير بشأن الزيادات الجديدة

الزيادة الأخيرة في المعاشات

يذكر أن صرف المعاشات لشهر أكتوبر يشمل الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة لجميع المواطنين وأصحاب المعاشات، فضلاً عن أنها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لعدد كبير من الفئات الأكثر استحقاقًا، مع العلم أن هذه الزيادة جاءت عقب افتتاح رئيس الجمهورية، لعدد من المشروعات القومية داخل محافظة بني سويف، تزامنًا مع الرؤية الاستراتيجية التي عزمت على تنفيذها بحلول 2030.