“لا تخطر على بالك”.. سر وجود ثقب صغير اسفل القفل بجانب فتحة المفتاح و غيرها من الأشياء المجهولة هتتصدم لما تعرف استخدامهم الحقيقي!!

أن العديد من الأشخاص يدور في عقلهم هذا السؤال وهو لماذا يوجد ثقب صغير تحت الاقفال، حيث يجب أن تكون قد لاحظت تلك الفتحة الصغيرة الموجودة أسفل تلك النوع من الأقفال، لكن ربما لم تتساءل أبدًا عن سبب وجود هذه الفتحة في قاعدة جميع الأقفال.

سبب تثبيت هذه الفتحة أسفل الأقفال

حيث أنه توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى تثبيت فتحة أسفل الاقفال، ومنها ما يلي:-

حيث أنه إذا تم استخدام القفل في الخارج فإن هذه الفتحة الصغيرة تسمح لمياه الأمطار بالتسرب وتمنع القفل من الصدأ والتأكل من الداخل.

وإذا عمل القفل لفترة وكان من الصعب فتحه وغلقه يمكنك تشحيمه من خلال هذه الفتحة ببعض قطرات من الزيت الخاص بالتشحيم ليبقى القفل بصحة جيدة ويصبح سلس وسهل الفتح  ويزيد عمره.

"لا تخطر على بالك".. سر وجود ثقب صغير اسفل القفل بجانب فتحة المفتاح و غيرها من الأشياء المجهولة هتتصدم لما تعرف استخدامهم الحقيقي!!

هل يمكن فتح القفل باستعمال مشبك الورق من ذلك الثقب

حيث أنه اذا ضاعت منك المفاتيح، فلن يؤدي إدخال مشبك ورق في ذلك الثقب إلى فتحه أبدا كما يعتقد البعض، لكن درجة أمان و قوة القفل هذه لن تكون لها فرصة الصمود طبعا ضد قواطع الحديد والبراغي المدببة والمطارق والمناشير وعيرها من الأدوات الحديدية القوية.

لماذا تم عمل الثقوب

هذه الثقوب تم عملها فقط لتوفير تصريف للمياه ولإدخال التشحيم للأجزاء المتحركة داخل القفل. ولا يعد وجود هذا الثقب ضروريًا بشكل عام عند استخدام القفل داخل البيت و في الأماكن التي لا تصلها المياه والامطار، ولكن الثقب مفيد فقط إذا تم استخدام القفل في الخارج أو الأماكن التي تتعرض للمياه.