«الزيادة رايحة بينا على فين »..أول زيادة في يناير 2024..حديد عز يعلن أسعار الحديد الجديدة.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على زيادة سعر طن الحديد حيث ارتفعت أسعار حديد عز لتكون أول زيادة خلال شهر يناير، حيث أعلن مصنع حديد عز عن زيادة أسعار الحديد في مصر بالمصنع بنسبة 3500 جنيه للطن بداية من العام الجديد، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة اعتبارا من أول يناير. وسنشرح لكم خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على ارتفاع سعر طن حديد عز

«الزيادة رايحة بينا على فين »..أول زيادة في يناير 2024..حديد عز يعلن أسعار الحديد الجديدة.. إليكم التفاصيل!!

وأوضح عبد الخالق فرحات، رئيس شركة نيودلتا لتجارة مواد البناء، أن مصنع حديد عز، المصنع الأعلى إنتاجا والأكثر مبيعا في مصر، أخطر جميع الوكلاء بارتفاع أسعار الحديد في مصر، ليصل سعر طن الحديد الحديد إلى نحو 42 ألف جنيه سلمت لأرضية المصنع مقابل 38500 جنيه الشهر الماضي.

 

تعرف على زيادة سعر طن الصلب في السويس وبشاي

 

وتابع فرحات أنه تم تنفيذ الزيادة الجديدة والتزمت الشركة بالتسليم للتجار، في ظل توقعات بمزيد من الزيادات في باقي المصانع بعد أن رفع مصنع السويس للصلب الطن إلى 41850 جنيها وأيضا تسعير مصنع بشاي للصلب. الطن بسعر 42.9 ألف جنيه.

 

وفي السياق نفسه، علق رئيس المؤسسة العربية لتشكيل وتشغيل المعادن عوض الشرقاوي، أن عز أخطر الوكلاء بتنفيذ الزيادة اليوم، ليصل سعر الطن للمستهلك إلى مستويات 44 ألفاً. جنيه، بما في ذلك أجرة النقل للمستهلك النهائي. وقد يتغير السعر بالنسبة للمحافظات الحدودية والصعيد ويرتفع بنحو 100 جنيه.

 

وتابع رئيس المؤسسة العربية لتشكيل وتشغيل المعادن، أن الأسعار المعلنة لمصانع إنتاج الحديد هي لتسليم أرض المصنع وترتفع بين التجار بـ 200-300 جنيه، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تعلن باقي المصانع عن زيادة في أسعارها تباعاً وسط تراجع نشاط المبيعات منذ أشهر، ما يزيد الجراح. المصانع والتجار مما يزيد أعباءهم ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

 

تعرف على إنتاج الحديد في مصر

 

ويصل حجم إنتاج الحديد إلى نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح ونحو 4.5 مليون طن من البيليت، فيما يتم استيراد 3.5 مليون طن من البيليت، وفقا لبيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية.