لشهر رمضان.. ملعقة سحرية لتخزين الموز بدون ما يسود لمدة سنة كاملة ولا هيتغير طعمة هيفضل طازج كأنك لسه شرياه

الموز هو ثمرة مغذية ومحبوبة بين الصغار والكبار على حد سواء، وهو غني بالمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم والصوديوم، مما يجعله مفيدًا للصحة العام و يساعد الموز في خسارة الوزن الزائد، ويزود الجسم بالطاقة اللازمة، كما يعزز بناء العضلات، يخفف من الإمساك، ويسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الموز في صنع ماسكات طبيعية للوجه والشعر بفضل خصائصه المرطبة وتحرص العديد من ربات البيوت على تخزين الموز لفترات طويلة بطريقة تحافظ على جودته وطراوته، وهذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

طريقة تخزين الموز المقشر لمدة عام

لتخزين الموز لفترة طويلة، يمكن تقشيره وتقطيعه إلى شرائح صغيرة أولاً، ثم نضع هذه الشرائح في عبوة بلاستيكية، بعد ذلك، نعصر حبة ليمون فوق شرائح الموز للحفاظ عليها وعند إغلاق العبوة ووضعها في الفريزر، ستلاحظ أن هذه الطريقة تساعد في الحفاظ على الموز لمدة تصل إلى عام كامل.

طريقة ثانية لتخزين الموز

لحفظ الموز لمدة طويلة، ابدأي بغسل حبات الموز جيدًا لإزالة الأتربة. بعد ذلك، جففيها باستخدام فوطة و استخدمي الأستريتش الغذائي للف الموز بإحكام، ثم ضعي الموز الملفوف في علب خاصة بالثلاجة ومن ثم قومي بتخزينه في الفريزر وستجدين أن هذه الطريقة تحافظ على الموز لمدة عام دون تعرضه لأي تلف.

فوائد الموز للشعر

الموز يمتلك فوائد عديدة للشعر، ومن أبرز هذه الفوائد ان الموز غني بالمواد المرطبة التي تساعد في ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة ويحتوي الموز على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين E، والبوتاسيوم، والزنك، التي تغذي فروة الرأس والشعر، كما يعزز الموز صحة الشعر ويساعد في تقويته من الجذور حتى الأطراف.