«الحاجات دي مفيهاش هزار علفكرة ».. عاجل وزارة الداخلية تحذر المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة فعل الآتي فوراً.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على عقوبات عدم تجديد بطاقة الهوية حيث أنهم مطلوبون في السجل فورا.. الداخلية تحذر المواطنين حاملي بطاقات الهوية الوطنية بضرورة القيام بما يلي فورا.. “لا تأتوا وتقولوا.. “لا أعرف”. قررت وزارة الداخلية فرض غرامات مالية في حال تأخر الشخص عن الحصول على بطاقة الهوية. «الوطني» بعد موافقة مجلس النواب أخيراً على جعل السن القانوني لتقديم طلب الحصول على بطاقة الهوية الوطنية 15 عاماً بدلاً من 16 عاماً. وأعتقد من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على عقوبات عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية

«الحاجات دي مفيهاش هزار علفكرة ».. عاجل وزارة الداخلية تحذر المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة فعل الآتي فوراً.. إليكم التفاصيل!!

عدم تحديث بيانات البطاقة: عندما يتجاوز المواطن فترة ثلاثة أشهر دون تحديث بيانات بطاقته مثل الحالة الاجتماعية وعنوان السكن، يدفع غرامة قدرها 50 جنيها مصريا.

عدم تجديد البطاقة لمدة ثلاثة أشهر: إذا لم يقم الفرد بتجديد بطاقته الشخصية فسوف يتعرض لغرامة تقدر بـ 50 جنيهاً مصرياً.

استخدام بطاقة قديمة: وهي بطاقة منتهية الصلاحية تم استخدامها في الأوراق الرسمية والحكومية. ويخضع الشخص لدفع غرامة تقدر بـ 100 جنيه مصري.

تأخير إصدار بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي: عندما يتأخر المواطن عن إصدار بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي المفقودة لأكثر من 15 يومًا بعد تحرير محضر الفقدان، يتعرض الشخص لدفع غرامة تقدر بـ 50 جنيهًا مصريًا. جنيه أو رطل للوزن.

 

تعرف على شروط الحصول على بطاقة الرقم القومي

 

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن المواطن من الحصول على بطاقة الهوية الوطنية. هذه الشروط هي:

 

ألا يقل عمر المتقدم للحصول على البطاقة الوطنية عن 15 سنة أو أكثر.

كما يجب أن يكون مصري الجنسية.

كما يجب عليه تسجيل بياناته الشخصية في السجل المدني لمحافظته.