«اهل الريف طايرين من الفرحة »… تعرف على حالات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد + أهم الحالات التي لا يجوز التصالح فيها.. إليكم التفاصيل!!!!

 

تعرف على قضايا التصالح في مخلفات البناء حيث وقع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على قانون التصالح في مخالفات البناء والذي تضمن العديد من الأحكام أهمها الحالات التي فيها يجوز التصالح في مخالفات البناء والتي سنتعرف عليها في هذا التقرير بالإضافة إلى الحالات التي لا يجوز التصالح فيها بموجب قانون البناء الجديد. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على قضايا التصالح في مخالفات البناء

«اهل الريف طايرين من الفرحة »... تعرف على حالات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد + أهم الحالات التي لا يجوز التصالح فيها.. إليكم التفاصيل!!!!

وحدد قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد الحالات التي يجوز فيها التصالح، وهي كما يلي:

 

في حال قيام المواطن بتغيير استخدامات العقارات في المناطق التي صدرت لها مخطط تفصيلي، على ألا يعارض الاستخدامات المصرح بها في المنطقة.

إذا تغير الاستخدام في المناطق التي تحتوي على مخطط تفصيلي.

في حالة مخالفات المباني ذات الطراز المعماري بشرط الحصول على موافقة الهيئة الوطنية للتنسيق العمراني.

في حالة مخالفات البناء على أملاك الدولة، بشرط تقنين الاستيلاء على الأرض.

في حالة التعديلات التي تمت على خطوط التنظيم قبل اعتماد خط التنظيم، أو التي تقع على شوارع تخطيط لم يتم تنفيذها على أرض الواقع، أو التي تقع على شوارع لم يكتمل تنفيذها على أرض الواقع.

وفي حالة البناء خارج الحيز العمراني، يكون ذلك في بعض الحالات، مثل المشاريع القومية التي تعود بالنفع على الجمهور، بالإضافة إلى الكتل التي تقع بالقرب من الحيز العمراني للمدن والقرى وملحقاتها، بحسب آخر التقارير الجوية. تم التصوير.

في حالة مخالفات تجاوز قيود الارتفاع بشرط الحصول على موافقة الطيران المدني.

وفي حالة التعدي على حقوق الارتفاق المقررة، فإن ذلك لا يشمل أي انتهاك لحقوق الارتفاق لجميع أصحاب حقوق الارتفاق.

 

تعرف على الحالات التي لا يجوز فيها التصالح

 

كما يوضح قانون التصالح في مخالفات البناء الحالات التي يجوز فيها التصالح. كما يوضح الحالات التي لا يجوز فيها المصالحة، وهي كما يلي:

 

في حالة البناء في المناطق القريبة من نهر النيل.

في حالة السلامة الإنشائية للمبنى المطلوب الحصول عليه.

إذا تم البناء على المرائب المكشوفة.

إذا تم البناء في مناطق تقع بالقرب من المعالم الأثرية أو داخلها.