“اخبار سعيدة في بداية السنة الجديدة”…تعلن التأمينات عن زيادة المعاشات بداية من شهر يناير 2024…زغاريط من هنا للصبح

تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في تقديم بعض الأمور المهمة لأصحاب المعاشات خلال العام الجديد 2024، إذ أعلنت عن زيادة في قيمة المعاشات. يشكل هذا الإعلان مصدر فرح للعديد من المواطنين الذين يعتمدون على هذه المعاشات كمصدر أساسي لدعم حياتهم، سوف نقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على جميع التفاصيل المتعلقة بهذه الزيادة، بما في ذلك المبلغ الجديد للمعاشات وموعد صرفها.

زيادة معاشات يناير 2024

تأكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من أن صرف معاشات شهر يناير سيبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 يناير، ليستفيد من هذه المعاشات أكثر من عشرة ملايين مواطن. ويستمر الصرف حتى اليوم السادس من شهر يناير، وفي إطار التحسينات والإصلاحات، قامت الهيئة برفع الحد الأقصى للاشتراك التأميني إلى قيمة 12600 جنيه، كما تم رفع الحد الأدنى إلى 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه. وفيما يتعلق بزيادة المعاشات، تم تحديث الحد الأدنى لصرف المعاش إلى 1300 جنيه بدلاً من 1105 جنيه، بينما ارتفع الحد الأقصى للمعاش إلى 10800 جنيه بدلاً من 8720 جنيه، تمثل هذه التحسينات خطوة إيجابية نحو دعم أصحاب المعاشات وتحسين ظروفهم المالية، وتعكس التزام الهيئة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين في مجال التأمينات الاجتماعية.

الشروط الضرورية للخروج على المعاش المبكر

تبيّن التقارير أن المادة رقم 102 من قانون الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية قد حددت بعض الشروط الضرورية للتأهل للخروج على المعاش المبكر في بعض الحالات التي تنتهي الخدمة في غير بلوغ سن الشيخوخة وفقًا لهذه المادة، يتعين على المواطن الذي يرغب في الخروج المبكر أن يكون قد قضى فترة الاشتراك في تأمين العجز والوفاة والشيخوخة بنسبة لا تقل عن 50٪ من الاشتراك التأميني الأخير يجب أيضًا أن تكون مدة الاشتراك التأميني لا تقل عن 20 عامًا، ويتم زيادة هذه المدة بمقدار 5 سنوات إضافية في بداية العام الجديد.