«الذهب هيعدي الـ 4000 جنيه».. توقعات عضو شعبة الذهب عن زيادة أسعار الذهب في عام 2024.. طالع التفاصيل!!

إن عضو شعبة الذهب السيد سعيد إمبابي قد أعرف عن توقعاته حول الزيادة التي سوف تشهدها أسعار الذهب في مصر والعالم خلال الفترة المقبلة من العام القادم 2024 عبر مداخلة تلفزيونية معه مع الإعلامي الشهير أحمد مصطفى في برنامجه المميز باب العاصمة الذي تنقله لنا شاشة قناة Ten الفضائية، وفيما يلي نتناول أبرز تصريحاته عن أسعار الذهب خلال سطور هذا التقرير.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

قد وضع سعيد إمبابي أن من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب عيار 21 قيراط إلى 4000 جنيه وزيادة في الفترة القليلة المقبلة تتابعا لموجة الإرتفاع الجنونية التي يشهدها حالياً.

وقد وضح أن هناك جانبين هما السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب إلى هذا الحد، أما عن الجانب الأول فهو الأحداث العالمية التي تحدث حولنا خلال هذه الفترة والتي تحدث بصفة خاصة بين روسيا واكورانيا وغيرهما، وبالتالي تسبب ذلك في ارتفاع ملحوظ في سعر أونصة الذهب التي سجلت ما يزيد عن 2000 دولار بلا رجعة عن هذا الحد.

«الذهب هيعدي الـ 4000 جنيه».. توقعات عضو شعبة الذهب عن زيادة أسعار الذهب في عام 2024.. طالع التفاصيل!!

أما بالنسبة إلى الجانب الآخر فهو بسبب أن البنك الفيدرالي الأمريكي قد قام بتثبيت سعر الفائدة عند نسبة 5,5% وبالتالي توجه المستثمرون إلى الذهب لأنه ملاذ آمن لهم للاستثمار.

ولهذا أدرك غالبية الناس أن الاستثمار في الذهب هو الأفضل من أي شيء آخر حتى إذا كان شهادات بنكية لأن أسعاره تزداد بسرعة البرق بشكل ملحوظ دون تراجع وبالتالي فهو في زيادة مستمرة.

هل ممكن أن يصل سعر الذهب إلى 2000 جنيه؟

كما صرح الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد سمير خلاف أن من المستحيل أن يعود الذهب إلى سعر 2000 جنيه مجدداً حتى في حالة إن تراجع سعر الذهب بقيمة 255 جنيه كما هو الحال في الساعات الماضية.