هيوصل 3500 في هذا الموعد.. شعبة الذهب تكشف عن مفاجأة مدوية بشأن سعر الجرام

أسعار الذهب خلال الساعات الأخيرة، تتصدر مؤشرات البحث، وذلك بسبب حالة عدم الإستقرار في الأسعار، حيث وصل سعر الذهب اليوم الجمعة لـ جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعا 3095 جنيهآ، وقد سجل أمس الخميس سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 3285 جنيهآ بإنخفاض يقترب من الـ 200 جنيه.

سجل سعر الذهب اليوم

  • سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3537 جنيهآ للجرام.
  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 3095 جنيهآ.
  • وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2653 جنيهآ للجرام.
  • أما سعر الجنيه الذهب فسجل 24750 جنيه.

شراء الذهب الآن فرصة

أكد عضو شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية، أمير رزق، أن هناك إنخفاض بالأسواق لـ خامة الذهب، وذلك بسبب قيام المواطنين بشراء كميات كبيرة من الذهب، وتخزينها، وأن شراء الذهب الآن فرصة لأن الذهب في  طريقه للزيادة.

وأوضح عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن سعر جرام الذهب سيصل لـ 3500 جنيه في الربع الأول من عام 2024، وأن هذه التوقعات مبنية على وقائع بالسواق قد تحدث عنها أكثر من مرة وتحققت الزيادة.

وأشار إلى أن هناك ثلاث أشياء تتحكم في أسعار الذهب، أولها الشاشة العالمية وأسعار الذهب في الخارج، وسعر الدولار في السوق الموازية والعرض والطلب، فـ الذهب سلعة مرتبطة بالعرض والطلب، وأن أسعار الذهب تتحرك بالإقبال عليه.

وقد أكد مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، ناجي فرج، أن الإرتفاعات الجديدة في أسعار الذهب كانت بسبب قرار الفيدرالي الأمريكي، بتثبيت أسعار الفائدة.

وقال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هذا القرار جعل سعر الذهب يرتفع من 1950 لـ 2050، أي 100 دولار في ساعات  قليلة.

أوضح أن المواطنين ترى في الذهب مخزن قيمة جيد، وأن الذهب زينة وخزينة، والكثير يتوقع ثباتا في الأسعار وسيكون هناك إنخفاض في حالة دخول كميات أكبر من خلال المصريين الموجودين في الخارج.

ولفت إلي أن مبادرة صفر جمارك، ستساهم في شكل كبير في زيادة كميات الذهب بمصر، وينتج عنها الانخفاضات، وأن أسعار الذهب تتغير في جميع الدول وليس في مصر.