100 مليون فرحة وسعادة … قبض المعاشات وصل 9000 جنيه و 11,000 جنيه بعد الزيادة الجديدة .. شوف أنت قبضك الجديد كام بسرعة ؟؟

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل فترة وجيزة عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% من قيمة المعاش الحالي يترتب على هذه الزيادة إضافة مبلغ يقدر بحوالي 600 جنيه مصري دفعة واحدة وأكد الرئيس على أهمية دعم هذه الفئة التي كرست جهدها في خدمة الدولة بإخلاص، وحملت مسؤولياتها بنزاهة حتى أصبحت غير قادرة على العمل تعمل الحكومة على تأمين مبلغ مالي شهري لهم يمكنهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية سيتم توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الزيادة في المقال التالي، بما في ذلك موعد صرفها وكيفية تأثيرها على حياة المستفيدين.

كم نسبة الزيادة المقررة للمعاشات؟

كما سبق الإشارة إليه، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات، بالإضافة إلى تنفيذ زيادة بقيمة 600 جنيه لفئة المتقاعدين وكبار السن، وللفئات الأخرى أيضًا وبفعل هذه الزيادة، يصل المعاش الذي كان يبلغ 2400 جنيه إلى 3000 جنيه، وهكذا يتم تصعيد المعاشات تدريجيًا حتى الوصول إلى الحد الأقصى المحدد من قبل الدولة وتأكدت الحكومة من أن هذه الزيادة ستطبق بشكل دوري، حيث يتم رفع المعاشات كل عام في شهر يوليو.

100 مليون فرحة وسعادة … قبض المعاشات وصل 9000 جنيه و 11,000 جنيه بعد الزيادة الجديدة .. شوف أنت قبضك الجديد كام بسرعة ؟؟

متى يتم صرف المعاشات بالزيادة المقررة؟ 

في هذا السياق، أكدت الحكومة أنه سيتم صرف المعاشات بنسبة الزيادة المحددة اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023، وقد استفاد المواطنون من هذه الزيادة بالفعل يجب التقدير لجهود وزارة التضامن التي تسعى بجد لدعم مواطنيها، خاصة أصحاب المعاشات، وتعمل بنشاط على توفير مستقبل أفضل لهم، إلى جانب تقديم نصائح قيمة وتم رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 1700 جنيه مصري بدلاً من 1400 جنيه، في حين ارتفع الحد الأقصى للمعاش إلى حوالي 10900 جنيه بدلاً من 9400 جنيه بدأت الدولة تنفيذ هذه الزيادة اعتبارًا من شهر يناير الماضي 2023.