لأصحاب عداد الكهرباء مليون مبروك”.. شركة الكهرباء تقرر رجوع العدادات إلى الشريحة الأولى لتقليل الاستهلاك.. مفاجأ كبيرة للمواطنين

يسعى العديد من أصحاب العدادات الكهربائية التي تستخدم نظام الكارت إلى تقليل استهلاكهم للكهرباء من خلال إعادة تعيين العداد إلى الشريحة الأولى قد قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن هذه العملية، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على الطريقة التي يمكن من خلالها مالكو العدادات ترشيد استهلاكهم للكهرباء، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى ذات الصلة.

رجوع العداد الى الشريحة الأولي

يسعى العديد من أصحاب العدادات الكهربائية مسبقة الدفع إلى معرفة طريقة رجوع العداد إلى الشريحة الأولى قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالإعلان عن هذه العملية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأوضحت الوزارة أن عداد الكهرباء يعود تلقائيًا إلى الشريحة الأولى في بداية كل شهر ميلادي في حالة عدم حدوث ذلك، ينبغي على المواطنين ضبط وقت وتاريخ العداد، وإجراء شحن لكارت العداد وضبط كل من الوقت والتاريخ.

لأصحاب عداد الكهرباء مليون مبروك”.. شركة الكهرباء تقرر رجوع العدادات إلى الشريحة الأولى لتقليل الاستهلاك.. مفاجأ كبيرة للمواطنين

 فرق سعر الشرائح

يتطلع العديد من مالكي العدادات الكهربائية إلى فهم فرق أسعار الشرائح الكهربائية. قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتوضيح هذا الفرق بشكل محدد:

  1. يتم خصم مبلغ 22 جنيهًا من قيمة العداد كفرق سعر الشريحة، عند استهلاك المواطن لحوالي 100 كيلووات في الشهر من الطاقة الكهربائية.
  2. يتم خصم مبلغ 139 جنيهًا من قيمة العداد كفرق سعر الشريحة السادسة، عند استهلاك المواطن لنحو 650 كيلووات في الشهر.
  3. يتم خصم مبلغ 270 جنيهًا، بالإضافة إلى رفع الدعم عن المواطن، إذا كان استهلاك المواطن للكهرباء يتجاوز 1000 كيلووات في الشهر.