تعرف على سيارة أوبل كروس لاند وكيفية استيرادها بالإعفاء الجمركي والضريبي

من بين سيارات الكروس أوفر التي تستهوي المصريين المقيمين في الخارج شراؤها واستيرادها إلى مصر، تبرز سيارة أوبل كروس لاند كخيار مميز، خاصة بعد قرار الحكومة المصرية بمنح إعفاءات جمركية وضريبية لسيارات المواطنين العائدة من الخارج.

وقد أعاد مجلس الوزراء تفعيل قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين مرة أخرى، بعد انتهاء مدته السابقة؛ وذلك لتمكين من لم يلحقوا بالاستفادة من القانون في المرة الأولى.

وسيستمر العمل بالقانون لمدة 3 أشهر من تاريخ صدوره، مع إمكانية التمديد لثلاثة أشهر أخرى، وكان مجلس الوزراء قد أصدر القانون للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2022 بهدف إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك والضرائب بشروط ميسرة للمصريين في الخارج.

ويقضي قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين بإلغاء الضرائب والرسوم المترتبة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار تودع في حساب وزارة المالية المصرية، وتسترد بالكامل بعد خمس سنوات.
وقد انتهى القانون، بعد أن عمل به نحو 5 أشهر، في مايو الماضي، بإيرادات بلغت حوالي 900 مليون دولار، وتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج بناء على العلامة التجارية والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك للسيارة، ومدى انضمامها لاتفاقيات دولية أم لا.

قيمة الوديعة الدولارية لسيارة أوبل كروس لاند موديل 2023

تم تخفيض قيمة الوديعة الدولارية لسيارة أوبل كروس لاند موديل 2023 بنسبة 70% لتصبح 5,077 دولارا.

موصفات اوبل كروس لاند

«أوبل كروس لاند» تتميز بمحرك تيربو ثلاثي الأسطوانات بسعة 1200 سي سي، يولد 110 حصانا من القوة و 205 نيوتن/ متر من عزم الدوران، ويتصل بعلبة تروس سداسية السرعات.

وتستهلك السيارة من الوقود 5.4 لترا في المتوسط، عند السير لمسافة 100 كم، وفقا للمواصفات الفنية التي أعلنتها «أوبل».

وتحتوي «كروس لاند» على مجموعة من الخصائص والتجهيزات الأمنية، مثل «الوسائد الهوائية، ونظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، ونظام EBD لتوزيع الفرامل الإلكتروني، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام مراقبة ضغط الإطارات».

ومن بين الكماليات التي توفرها السيارة «مثبت السرعة، ونظام الركن الذكي، وحساسات الركن الأمامية والخلفية، والكاميرا الخلفية، وزر التشغيل والإيقاف، وحساسات الإضاءة، والمصابيح الضبابية الأمامية والخلفية مع الإضاءة LED، والسبويلر الخلفي، والمكيف اليدوي، والمرايات الجانبية الكهربائية، والجنوط الرياضية 16 بوصة».

وتضم «كروس لاند» نظام ترفيهي يشتمل على «6 مكبرات صوت، وراديو، وبلوتوث، ومدخل USB، وشاشة عرض 7 بوصة، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، وغيرها».