استعداو للأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأسبوع لهذا السبب

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تهطل أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بشكل متقطع خلال الساعات القادمة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد بشكل متقطع أيضا.

وتستمر فرص الأمطار على البلاد حتى نهاية الأسبوع، حيث تزداد شدة وتصبح متوسطة غدا الأربعاء، على مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بشكل متقطع.

ويشهد الطقس يوم الخميس، أيضا فرص أمطار تتراوح بين المتوسطة والرعدية أحيانا بشكل متقطع، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، وتمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر بشكل متقطع.

وتنشط الرياح أيضا يوم الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء بشكل متقطع.

وتقل فرص الأمطار على البلاد اعتبارا من يوم الجمعة، ويستمر التحذير من نشاط الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد طوال الأسبوع.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة، في مختلف المناطق، بالجمهورية، كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 21 إلى 23 درجة
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 21 إلى 22  درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 25 إلى 27 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 22 إلى 23 درجة
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 23 إلى 25 درجة