“بعد قرار الوزارة” .. حقيقة زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين وخطوات إضافة المواليد على البطاقة موقع digital.gov بوابة مصر الرقمية

تمثل زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين وخطوات إضافة المواليد أمورا حيوية يسعى العديد من الأفراد إلى معرفتها خاصة للراغبين في الحصول على مزيد من السلع الغذائية التي توزع شهريا يأتي هذا في إطار التحديات التي تشهدها السوق بسبب أزمة السكر حيث يمكن حل هذه المشكلة من خلال إضافة المواليد إلى بطاقة التموين سنوضح لكم فيما يلي الخطوات المتبعة لإجراء هذه الإضافة.

حقيقة زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التموين أنه حتى الآن لا توجد أي توجيهات بشأن زيادة قيمة التموين بمقدار 100 جنيه تظل حصة التموين كما هي حاليا حيث يحصل كل فرد على بطاقة التموين على سلع تموينية تبلغ قيمتها 50 جنيها مصريا، بالإضافة إلى حصول الفرد الواحد على 5 أرغفة من الخبز المدعم يوميا.

تم تحديد مقدار السلع التموينية وفقا لعدد أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة وفي هذا السياق، يتم صرف زجاجة زيت بحجم 800 مل لكل فرد على البطاقة، إضافة إلى كيلو سكر واحد لكل فرد يتم صرف كيلو أرز للأسر التي يقل عدد أفرادها عن 4 ويصرف 2 كيلو أرز للأسر التي يبلغ عدد أفرادها 4.

طريقة إضافة المواليد على بطاقة التموين

لتسهيل العملية وتوفير الوقت والجهد يمكن إضافة المواليد إلى بطاقة التموين إلكترونيا بدلا من الذهاب إلى مكاتب التموين وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية.
  2. اختيار أيقونة التموين.
  3. اختيار خيار إضافة الأبناء غير المقيدين.
  4. إدخال رقم الهاتف وكتابة الرقم السري.
  5. كتابة الاسم الأول لوالدة الطفل.
  6. النقر على أيقونة إضافة أسرتي غير المقيدين.
  7. إدخال بيانات الطفل المطلوبة.