“يابختكم يابتوع المعاشات”.. رسميا صرف زيادة جديدة وعاجلة لأصحاب المعاشات بنسبة 40% في هذا الموعد .. تعرف على الفئات المشمولة بالقرار .. ياسعدك ياهناك لو انت منهم !!!

شهدت عمليات البحث عن زيادة المعاشات في يناير 2024 ، تزايدا كبيرا علي محرك البحث جوجل لمعرفة قيمة الزيادة ، والفئات المستحقة وموعد التطبيق،وأعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بشرى سارة للمواطنين، وقال «عوض» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، عبر قناة «الحياة»، ان قرار زيادة المعاشات بداية من شهر يناير المقبل، سيكون برفع الحد الأدنى للمعاش ليكون 1300 جنيه بدلًا من 1105 جنيهات، بزيادة 195 جنيها، في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10 آلاف و80 جنيها، بدلًا من 8720 جنيهًا، بزيادة قدرها 1360 جنيهًا، وذلك في إطار التسهيل على المواطنين وتحسين الدخل للفئات المختلفة.

خبر زيادة المعاشات

في يوم 24 أبريل 2023، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه بأهالي محافظة بني سويف، حزمة من القرارات الجديدة بهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطن من أبرزها زيادة المعاشات بنسبة 15%، وكانت هذه الزيادة الثانية لمعاشات تكافل وكرامة خلال العام الحالي، حيث سبق أن تم زيادتها بنسبة 25% في شهر مارس 2023، وبذلك يكون إجمالي نسبة الزيادة المقررة لمعاشات تكافل وكرامة حتى الآن إلى 40% خلال العام الحالي.

"يابختكم يابتوع المعاشات".. رسميا صرف زيادة جديدة وعاجلة لأصحاب المعاشات بنسبة 40% في هذا الموعد .. تعرف على الفئات المشمولة بالقرار .. ياسعدك ياهناك لو انت منهم !!!

الفئات المستفيدة من هذا القرار

  • وتشمل الفئات المشمولة بالزيادة الجديدة جميع مستفيدي معاش تكافل وكرامة البالغ عددهم 5 ملايين مستفيد.
  • ويبدأ صرف المعاشات الجديدة بالزيادة اعتبارا من شهر يونيو 2023.
  • وبذلك يكون معاش تكافل قد زاد من 450 جنيها إلى 630 جنيها، ومعاش كرامة إلى 490 جنيها.
  • وتعتبر هذه الزيادة خطوة مهمة في تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.